TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جني أرباح يوقف "رالي" المكاسب بسوق دبي

جني أرباح يوقف "رالي" المكاسب بسوق دبي
متعامل يتابع أسعار الأسهم بسوق دبي المالي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي- مباشر: أوقفت عمليات جني أرباح تعرضت لها  بورصة دبي اليوم الاثنين، رالي الصعود خلال الثامني جلسات الماضية والتي تخطت به حواجز قياسية لم تصل إليها منذ أكثر من عام.

وانخفض المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.23% بنهاية جلسة اليوم، بالغاً 2661.25 نقطة، مقارنة مع  2668.64 نقطة في نهاية الجلسة الماضية.

وتكبدت البورصة اليوم خسائر زادت على 990 مليون درهم، مع محافظة السيولة المتداولة على مستوياتها التي لم تتجاوز 300 مليون درهم.

وجاءت التراجع الذي شهدته البورصة، بفعل عمليات جني الأرباح الذي تعرضت له أسهم إعمار التي تألقت في الجلسات الستة الماضية إضافة إلى التراجع الذي سيطر على أسعار النفط في بداية الأسبوع، بحسب محللين لـ"مباشر".

وتراجع القطاع التأمين 1.92% مع انحفاض سهم عمان للتأمين 9.59%، وسلامة للتأمين%. كما انخفض الخدمات بنسبة 1.8% مع تراجع سهم أمانات بنحو 3%.

وانخفض بالمؤشر العام قطاع النقل بنسبة 1.77%، مع تراجع سهم أرامكس والعربية للطيران بنسبة 2.01% و1.8% على الترتيب.

وتراجع قطاعي العقارات والاستثمار بنسبة 0.84% و0.77% على الترتيب بفعل انخفاض سهم داماك العقارية 4.22%، وإعمار العقارية 0.21%، ودبي للاستثمار 0.8%.

ومن المنتظر أن يعود التحسن للأسواق وان لايستمر هذا التراجع الطفيف قليلا مع مواصلة الشركات الإعلان عن نتائج عموميتها التي ستناقش التوزيعات السنوية خلال الأيام القادمة، والتفاؤل بشأن اقتراب انهاء الحرب التجارية، وهو ما سيسهم في مزيد من التحسن في أسعار الأسهم، وفقا للمحللون.

ترشيحات:

"الإمارات دبي الوطني" يُطلق منصة متطورة للشركات

صور.. الإمارات تكشف عن إنجاز تاريخي بعالم الفضاء

دبي.. قفزة بأعداد السياح من الصين وروسيا

أسعار الذهب في الإمارات ترتفع للأسبوع الثاني على التوالي