TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبيــار" تتفاوض مع بنك محلي لتسوية ديون بـ20 مليون دينار

"أبيــار" تتفاوض مع بنك محلي لتسوية ديون بـ20 مليون دينار
العقارات في الكويت
أبيار
ABYAAR
0.00% 7.30 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أبيار للتطوير العقاري أنها تقوم حالياً بالتفاوض مع أحد البنوك المحلية لتسوية الالتزامات المالية مع البنك بقيمة 20.4 مليون دينار تتضمن أصل الدين مع الأرباح حتى تاريخ 31 ديسمبر 2018.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن التسوية ستتم من خلال السداد العيني، موضحة بأنها تسعى للحصول على خصم من نسبة الأرباح على أن يتم ذلك وفقاً للقيمة السوقية العادلة للأصول المُقترحة للتسوية.

وأوضحت"أبيار" أنه يتعذر حالياً قياس الأثر المالي للتسوية نظراً لارتباطه بتقييم الأصول، متوقعة تحقيق خسائر مؤثرة تنعكس على البيانات المالية للشركة خلال السنة المالية الحالية مع انخفاض مطلوبات الشركة بقيمة التسوية، وذلك في حال التوصل إلى اتفاق نهائي بشأنها.

وأعلنت الشركة مطلع الأسبوع الجاري، عن تلقيها إخطاراً بشأن رغبة أحد المستثمرين بشراء أرض تقع في إمارة دبي تمتلك فيها الشركة حصة بنسبة 40%، موضحة بأن عرض شراء الأرض بالكامل يبلغ 660 ألف دينار.

كانت خسائر "أبيار" تراجعت 17.1% في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 1.46 مليون دينار؛ مقابل خسائر بنحو 1.76 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2017.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة الكويتية، مُستقراً عند سعر 17.1 فلساً، وذلك بتداول 1.87 مليون سهم بقيمة 31.83 ألف دينار.

ترشيحات:

"المركزي الكويتي": أصول القطاع المصرفي الأجنبية ترتفع 10% خلال ديسمبر

الناهض: اندماج "بيتك" و"الأهلي المتحد" يؤسس كيان كبير بالكويت والبحرين

البورصة الكويتية تتراجع عند الإغلاق.. والمناخ العام لا يزال إيجابياً

الرئيس التنفيذي: بنك الخليج وزع نصف أرباحه نقداً خلال عامين

"الرابطة" تؤكد عدم مشاركتها في صندوق الموانئ الكويتي