TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية تتراجع عند الإغلاق.. والمناخ العام لا يزال إيجابياً

البورصة الكويتية تتراجع عند الإغلاق.. والمناخ العام لا يزال إيجابياً
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجعت المؤشرات الكويتية بنهاية تعاملات اليوم الخميس، مُسجلة تراجعها الجماعي الثاني على التوالي، بالتزامن مع تزايد مستويات السيولة تراجع أحجام التداول.

وهبط المؤشر العام للبورصة الكويتية 0.01% عند مستوى 5199.64 نقطة خاسراً 0.31 نقطة، كما انخفض المؤشران الأول والرئيسي بالنسبة نفسها البالغة 0.01%.

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو"، إن التراجع سيطر على السوق عقب موجة من عمليات جني الأرباح للجلسة الثانية على التوالي بعد الصعود الذي حققته الأسهم القيادية نتيجة النتائج المالية القوية وبالأخص قطاع البنوك.

وأوضح رائد دياب أن الأرباح الكبيرة التي حققها بيت التمويل الكويتي "بيتك"، التي أعلن عنها البنك أمس الأربعاء، كان لها وقع إيجابي على معنويات المستثمرين والمتداولين.

ورجح دياب استمرار المناخ الإيجابي العام بسوق الكويت مع انتظار المزيد من النتائج المالية، وفي ظل استقرار أسعار النفط والترقية المرتقبة على مؤشر "إم إس سي آي" حيث من المتوقع دخول استثمارات كبيرة.

من الناحية الفنية، أوضح دياب أن اختراق المؤشر العام المقاومة الأولى عند 5200 نقطة من شأنه أن يُعطي زخماً إضافياً باتجاه 5260، ولكن ما زال هناك حاجة لتجاوز حاجز المقاومة القوي عند 5292 نقطة؛ للتأكيد على التأسيس لخط اتجاه إيجابي جديد.

وتابع: "أما في حال تراجع المؤشر العام للبورصة دون مستوى الدعم عند 5165 نقطة؛ فإن ذلك سيؤدي إلى موجة تصحيح إضافية نحو 5100 نقطة".

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات هبوطاً اليوم يتصدرها السلع الاستهلاكية بتراجع نسبته 2.21%، فيما سجلت مؤشرات 6 قطاعات أخرى ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنحو 6.5%.

وجاء سهم "الكويتية العقارية" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة بانخفاض نسبته 9.4%، فيما تصدر سهم "أولى تكافل" القائمة الخضراء بنمو معدله 12.25%.

وتزايدت سيولة البورصة اليوم 14% إلى 37.93 مليون دينار مقابل 33.3 مليون دينار بالأمس، فيما تراجعت أحجام التداول 8.1% إلى 168.91 مليون سهم مقابل 183.79 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وتصدر سهم "بنك الخليج" نشاط التداول على كافة المستويات، بكميات بلغت 34.62 مليون سهم بقيمة 9.48 مليون دينار، ليرتفع السهم عند الإغلاق 2.22% عند سعر 276 فلساً.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: بنك الخليج وزع نصف أرباحه نقداً خلال عامين

"أصول" الكويتية تواصل شراء أسهم "أسس"

أسهم البنوك تصعد ببورصة الكويت في التعاملات الصباحية

"الرابطة" تؤكد عدم مشاركتها في صندوق الموانئ الكويتي

"موديز" تُصنف ودائع "الأهلي الكويتي" عند الدرجة (A2)