تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"محمد بن راشد لتنمية المشاريع" و"جمبو" تدعمان التصنيع ثلاثي الأبعاد

"محمد بن راشد لتنمية المشاريع" و"جمبو" تدعمان التصنيع ثلاثي الأبعاد
عبدالباسط الجناحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع، وأرفيند أغراوال، الرئيس التنفيذي لمجموعة جمبو- على هامش توقيع الاتفاقية

أبوظبي - مباشر: وقّعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، مذكرة تفاهم مع جمبو للتصنيع ثلاثي الأبعاد، وهي جزء من مجموعة جمبو.

وتهدف مذكرة التفاهم، وفقاً لبيان صادر اليوم الأربعاء، إلى تعزيز المعرفة لأعضاء المؤسسة حول هذه التكنولوجيا، ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية دولة الإمارات وإمارة دبي في أن تصبح مركزاً دولياً رائداً في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول العام 2030.

وتنص الاتفاقية على تدريب وإرشاد أعضاء المؤسسة حول هذه الحلول التكنولوجية، كما سيحصل الأعضاء على إمكانية الاستفادة من منشأة الطباعة ثلاثية الأبعاد في جمبو للتصنيع وتطبيق هذه التقنيات.

وتسعى المؤسسة بالتعاون مع مجموعة جمبو إلى دعم أعضائها من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع، من خلال توظيف أحدث التقنيات واعتماد التصنيع ثلاثي الأبعاد ضمن مشاريعهم في قطاعات، مثل: الهندسة المعمارية والرعاية الصحية والتعليم والسيارات وغيرها.

وقال عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة: "استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد، أسهمت في إحداث ثورة صناعية عبر العديد من القطاعات".

وأضاف الجناحي: "تسعى المؤسسة إلى رفع آفاق التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وتبني مختلف الحلول الرقمية والذكية، في سبيل تحقيق اقتصاد مستدام مبني على المعرفة".

وتخطط جمبو لتوفير عدّة خدمات تتمثل في الطباعة ثلاثية الأبعاد على البلاستيك والطباعة ثلاثية الأبعاد على المعدن والطباعة ثلاثية الأبعاد للإنشاءات.

وتحرص جمبو على اعتماد أحدث التقنيات في هذا المجال لتعزيز الطلب على تقنيات التصنيع ثلاثي الأبعاد تماشياً مع رؤية دولة الإمارات وإمارة دبي في أن تصبح مركزاً دولياً رائداً في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول العام 2030.

 

ترشيحات:

الإمارات..منصة لاستكشاف فرص الاستثمار بالشركات الناشئة

شركات سفر ووكالات طيران تطرح عروضاً خلال فبراير

مؤشر ناسداك دبي يصعد 0.09%.. والسيولة تزداد

اتفاقية بين هيئة المجتمع بدبي و"الوطني للمسؤولية المجتمعية"