TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد الأوروبي: إتمام مفاوضات قطر لإبرام اتفاقية النقل الجوي الشاملة

الاتحاد الأوروبي: إتمام مفاوضات قطر لإبرام اتفاقية النقل الجوي الشاملة
جانب من انعقاد مؤتمر "قمة كابا قطر للسياسة الجوية وتنظيم الطيران"

الدوحة – مباشر: أعلنت مفوضة الاتحاد الأوروبي للحركة والمواصلات، فيوليتا بولك، أن الاتحاد الأوروبي اختتم مع دولة قطر مفاوضات إبرام اتفاقية النقل الجوي الشاملة.

وحسب بيان الخطوط الجوية القطرية، فإن تلك الاتفاقية ستصبح الأولى من نوعها بين الاتحاد الأوروبي وإحدى الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، حيث ستوفّر مستوى جديدا من التنافسية لشركات الطيران في أوروبا وقطر.

وتتيح الاتفاقية إيجاد إطار مستدام للعمليات المستقبلية، ونتيجة لها سوف تتمتع جميع شركات الطيران في الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ودولة قطر بوصول مطلق، وغير مقيّد فيما بينها.

وقال الرئيس التنفيذي للقطرية أكبر الباكر: "نتمنى أن تساهم الاتفاقية في تشجيع الشركات الأخرى، وأسواق الطيران المهمة إلى توحيد الجهود؛ لإنجاز نظام طيران عالمي محرر من القيود للأجيال القادمة".

وأضاف أن الاتفاقية سوف توفّر أرضية مشتركة لشركات الطيران في أوروبا وقطر؛ لفهم بعضهم البعض بشكل أفضل، ولخلق فرص جديدة للتعاون والتنسيق.

ومن جانبه قال هنريك هولولي، المدير العام للمواصلات والحركة في المفوضية الأوروبية: "يسعدنا اختتام مفاوضاتنا مع دولة قطر هنا في مدينة الدوحة، ومن خلال الالتزام القوي من جانب جميع الأطراف، أصبح من الممكن تسوية الاختلافات وإيجاد أرضية مشتركة للتفاهم، وذلك بفضل الحوار المفتوح والنزيه".

وتنص الاتفاقية على اتخاذ قطر والاتحاد الأوروبي خطوات جريئة من خلال الاتفاق على بنود، المنافسة العادلة، والبيئة وحماية المستهلك، والجوانب الاجتماعية والشفافية، بالإضافة إلى بند مزاولة الأعمال الذي يعفي شركات الطيران الأوروبية من شرط توظيف وكيل مبيعات محلي في قطر.

وجاء ذلك خلال انعقاد أعمال مؤتمر "قمة كابا قطر للسياسة الجوية وتنظيم الطيران" المقام في الدوحة بدءًا من أمس الثلاثاء، ويستمر حتى اليوم الأربعاء.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 230 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة رئيسية للعمل والسياحة عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي.

 

ترشيحات..

قطر والاتحاد الأوروبي بالمرحلة النهائية لعقد اتفاقية الخدمات الجوية الشاملة

وكالة: التجاري القطري يسعى لإصدار سندات بالدولار الأسترالي

"شل قطر": مشروع "اللؤلؤة" يحقق الأهداف التجارية له

"العفو الدولية"تطالب قطر بحماية حقوق العمال قبل كأس العالم 2022