TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 فبراير..الدوحة تستضيف قمة كابا قطر للسياسة الجوية وتنظيم الطيران

5 فبراير..الدوحة تستضيف قمة كابا قطر للسياسة الجوية وتنظيم الطيران
حضور الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر في قمة سابقة

الدوحة - مباشر: تستضيف الدوحة أعمال "قمة كابا قطر للسياسة الجوية وتنظيم الطيران"، في 5 و6 فبراير القادم، بمشاركة كبار المسؤولين وصناع القرار في مجال الطيران في مختلف أنحاء العالم، حسب بيان لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الاثنين.

ويشارك في القمة التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط أكثر من 35 خبيراً من شركات الطيران والقطاعين القانوني والحكومي؛ لمناقشة آخر التطورات في القواعد التنظيمية للطيران على مستوى الشركات الخليجية والعالمية.

وتشمل قائمة المتحدثين في القمّة كل من: أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وألكسندر دي جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، وهنريك هولولي، المدير العام للمواصلات والحركة في المفوضية الأوروبية؛ وبريان هيدبيرغ، مدير مكتب الطيران الدولي في وزارة النقل الأمريكية.

وتضم القائمة أيضاً راش أوكيفي، نائب أول الرئيس والمستشار العام في فيديكس اكسبرس؛ وجيرمال سينغ كيرا، مدير تطوير الطيران في هيئة الطيران الماليزية؛ وروبرت لاند، نائب أول الرئيس للشؤون الحكومية والمستشار العام في طيران جيت بلو؛ بالإضافة إلى عبد الرحمن بيرث، الأمين العام لرابطة الخطوط الجوية الأفريقية.

ومن جانبه قال بيتر هاربيسون، المدير التنفيذي لمركز كابا للطيران، إن هنالك توجه بإعادة دراسة القيود المفروضة على قطاع الطيران، والتي قد مرّ على صياغتها 70 عاماً تقريباً، منوهاً إلى ضرورة تحرير تلك القيود أو إلغاؤها، من خلال العمل على إيجاد قوانين جديدة منظمة لقطاع الطيران العالمي.

ويقوم مركز كابا المؤسس في عام 1990، ويقوم باستضافة العديد من المؤتمرات في العديد من الأسواق العالمية على مدار العام، ليوفّر بذلك منصّة للتواصل بين المسؤولين حول القضايا التي تمسّ قطاع الطيران العالمي.

 

ترشيحات..

وزارة المواصلات توقع اتفاقية مع بريد قطر

أسعار الريال القطري مقابل العملات العربية والأجنبية

10 فبراير..عمومية "قطر الوطني" تناقش التوزيعات النقدية وتجزئة السهم