"شل قطر": مشروع "اللؤلؤة" يحقق الأهداف التجارية له

"شل قطر": مشروع "اللؤلؤة" يحقق الأهداف التجارية له
قطر للبترول وشركة شل العالمية

الدوحة - مباشر: أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شل قطر، أن مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز لسوائل "جي تي ال" يعمل بكفاءة عالية ويحقق الأهداف التجارية التي تأسس من أجلها.

وأوضح أندرو فوكنر، بأن مشروع اللؤلؤة الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم، يعود بالنفع على أداء الاقتصاد في دولة قطر ويحقق عوائد مادية قوية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة التي تسعى لها، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وأشار، إلى أنه يعمل بالمشروع أكثر من 300 قطري يشغلون مناصب مختلفة، منوهاً إلى أن لؤلوة قطر يعد فرصة استثمارية للعديد من الشركات المحلية من خلال ما يتيحه من فرص تشغيلية وتوريدية.

والجدير بالذكر، أن مشروع اللؤلؤة يتنج 1.6 مليار قدم مكعبة من الغاز يوميا من حقل الشمال، بهدف إنتاج 140 ألف برميل يوميا من منتجات تحويل الغاز إلى سوائل عالية الجودة، بالإضافة إلى 120 ألف برميل يوميا من سوائل الغاز الطبيعي والإيثان.

ويشار، إلى أن لؤلؤة قطر يعد مشروع مشترك بين قطر للبترول وشركة شل العالمية.

ونوه رئيس الشركة، إلى السعي لإحلال التطبيقات والأجهزة العاملة في مشاريعها لتصبح متسقة مع أهدافها الرامية لتقليل الانبعاثات في عملياتها التشغيلية في دولة قطر لتحقيق هدف الشركة في تحقيق انبعاث نسبته 0.02%.

وتوقع أندرو، أن الطلب على الطاقة سيتضاعف قبيل نهاية القرن الحالي، منوهاً إلى أن  شركة شل تحرص على العمل على الدخول في مشاريع استثمارية تعمل على تلبية الطلب على قطاع الطاقة.