تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 قرارات لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان

7 قرارات لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال اجتماع سابق لمجلس الوزراء

الرياض – مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال وزير الإعلام السعودي، تركي الشبانة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المجلس اطلع على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها التقرير السنوي للهيئة العامة للاستثمار، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن عام مالي سابق، ووجه حيالها بما رآه. 

وأضاف الشبانة، أن مجلس الوزراء اتخذ عددا من القرارات؛ أبرزها الموافقة على عدد من مذكرات التفاهم مع دول خارجية، وإضافة بعض التعديلات لمواد خاصة بالنظام الصحي ووزارة البيئة والمياه والزراعة.

وفوض المجلس وزير الداخلية بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم تقني بين وزارة الداخلية في المملكة ووزارة الأمن العام في الصين بمجال مكافحة الجريمة الإلكترونية.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية مملكة هولندا، والموافقة على اتفاقية بين الحكومة السعودية وحكومة الإمارات لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال ولمنع التهرب الضريبي.

وفوض مجلس الوزراء وزير التجارة والاستثمار بالتباحث مع الجانب الكوستاريكي في شأن مشروع مذكرة تعاون بين وزارة التجارة والاستثمار في المملكة ووزارة التجارة الخارجية في كوستاريكا؛ بشأن تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية.

ووافق مجلس الوزراء على إضافة فقرة فرعية إلى الفقرة (أ) من المادة (16) من النظام الصحي، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 11) وتاريخ 23 ربيع الأول 1423هـ، تحمل الرقم (9) بالنص الآتي: 9 - ممثل لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية يسميه وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي لجامعة الملك خالد عن عام مالي سابق.

وقرر مجلس الوزراء إضافة بند -يكون البند (ثالثاً)- إلى قراره رقم (691) وتاريخ 22 ذي القعدة 1438هـ بالنص الآتي: "يجوز لوزير البيئة والمياه والزراعة -وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة وبعد إجراء الرفع المساحي المشار إليه في البند (أولاً) من هذا القرار- تمليك الشركة الزراعية المساهمة (بحسب الإجراءات النظامية المتبعة) ما يعادل المساحة المحياة".

وتابع: "وعلى الشركة أن تسلّم الوزارة المساحة الباقية من الأرض، ويصدر عليها صك باسم عقارات الدولة لمصلحة وزارة البيئة والمياه والزراعة، وللوزارة استغلالها أو الاستفادة منها بحسب الأنظمة والقرارات والتعليمات المعمول بها، وبناءً على معايير تصدر بقرار من الوزير، ولا تضر بالمشاريع الزراعية للشركة".

 

ترشيحات:

اليوم.. السعودية تطلق أول قمر للاتصالات الفضائية

مسح..الادخار بالسعودية يرتفع 24% بـ9 أشهر..والإنفاق الاستهلاكي 1.3 تريليون ريال

الجوازات السعودية: حرمان المنشآت المشغلة للمخالفين من الاستقدام 5 سنوات

الشورى يطالب "الاستثمار" بتدقيق جدوى التراخيص الممنوحة وتحفيز المستثمر السعودي

العمل السعودية "ومنشآت" توقعان اتفاقية لإطلاق 9 خدمات

التأمينات السعودية تتيح لصاحب العمل تعديل أجر المشترك خلال السنة