TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشورى" يطالب "الاستثمار" بتدقيق جدوى التراخيص الممنوحة وتحفيز المستثمر السعودي

"الشورى" يطالب "الاستثمار" بتدقيق جدوى التراخيص الممنوحة وتحفيز المستثمر السعودي
رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله آل الشيخ خلال إحدى الجلسات

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية التاسعة عشرة من السنة الثالثة للدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ.

وطالب مجلس الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لإجراء مراجعة وتقييم دقيق لجدوى التراخيص الاستثمارية الممنوحة، والتأكد من جدواها وعدم التفافها على الأنظمة الداخلية للمملكة.

ووجه المجلس هيئة الاستثمار بأن تولي اهتماماً أكبر بالمستثمر المحلي، وتحفيز رأس المال السعودي للاستثمار المحلي، والسعي لتشجيع الاستثمارات الوطنية.

وقال المجلس، إنه تمت مطالبة مؤشرات الأداء لتتمكن من تبني معيار واضح لحجم المنشآت التي يمكن الترخيص للاستثمار الأجنبي لها؛ بحيث لا يقل متوسط رأس مالها عن حد معين مع توطين تقنية عالية، وبما يمكن من تأسيس كيانات مؤسسية قوية قادرة على خلق وظائف للمواطنين.

وطالب الشورى، الهيئة العامة للاستثمار بتطوير هيكلها التنظيمي بما يتناسب مع المهام المناطة بها للعناية بشؤون الاستثمار في المملكة بالشكل المنشود خلال المرحلة القادمة، وبتطوير مؤشرات الأداء لتتمكن من قياس جدوى الاستثمار الأجنبي استناداً لقدرة تلك الاستثمارات على خلق الفرص الوظيفية المناسبة للمواطنين.

ووافق المجلس على عدد من القرارات بشأن التقرير السنوي لرئاسة الاستخبارات العامة للعام المالي 1438- 1439هـ.

 

ترشيحات:

مسح..الادخار بالسعودية يرتفع 24% بـ9 أشهر..والإنفاق الاستهلاكي 1.3 تريليون ريال

الجوازات السعودية: حرمان المنشآت المشغلة للمخالفين من الاستقدام 5 سنوات

مديرو المشتريات: الأوضاع التجارية بالسعودية تشهد أقوى تحسن بـ13 شهراً