TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: إطلاق بنك الاستيراد والتصدير السعودي بنهاية 2019

مسؤول: إطلاق بنك الاستيراد والتصدير السعودي بنهاية 2019
أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية صالح السلمي

الرياض – مباشر: قال أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية صالح السلمي، اليوم الاثنين، إنه يتم العمل حاليا على إنشاء بنك الاستيراد والتصدير السعودي برأس مال 30 مليار ريال.

وأضاف السلمي، في الجلسة الحوارية مع رؤساء قطاعات التمكين ضمن حفل تدشين برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، أنه سيتم اليوم توقيع اتفاقيتين للبدء باستقبال طلبات التمويل، سواءً للمصدرين المحليين أو المشترين الدوليين للسلع السعودية، بشروط ميسرة لحين إطلاق البنك بنهاية العام الجاري 2019.

وأوضح السلمي، أن الصادرات السعودية غير النفطية خلال الأعوام الأخيرة شهدت نموا ملموسا؛ ووصل النمو في عام 2017 إلى 8%، وإلى 14% في 2018، والتي تعتبر من أعلى نسب نمو الصادرات مقارنة بدول العشرين، والمأمول أكبر بكثير خصوصا في ظل رؤية المملكة 2030 ومستهدفات برنامج "ندلب".

ولفت أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية، إلى أن الهدف الرئيسي لهيئة تنمية الصادرات غير النفطية دعم المصدرين لحل مشاكلهم سواء المحلية أو الخارجية.

وأشار السلمي، إلى أن هيئة تنمية الصادرات حددت 10 قطاعات صناعية مستهدفة بالتصدير، تستهدف ما يقارب 48 سوقًا خارجيا، وحددت 5 قطاعات خدمية مستهدفة بالتصدير تستهدف ما يقارب 32 سوقاً، وتم العمل على إعادة التصدير إلى 24 سوقا مجاورا.

ترشيحات:

"الصناعي السعودي" يرفع رأسماله لـ105 مليارات ريال لدعم قطاعات جديدة

الرميح: السعودية تستثمر 125 مليار ريال بالسكك الحديدية

الصادرات السلعية السعودية ترتفع 19.4% خلال نوفمبر بدعم البترولية

"معادن": 5 اتفاقيات ضمن برنامج تطوير الصناعة..إحداها مع "بوينج"

لجنة فنية تقر جدوى الربط الكهربائي بين السعودية والأردن

البيئة السعودية تطرح مشروع مراكز الخدمات التسويقية للقطاع الخاص