TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة فنية تقر جدوى الربط الكهربائي بين السعودية والأردن

لجنة فنية تقر جدوى الربط الكهربائي بين السعودية والأردن
خطوط كهرباء

الرياض ـ مباشر: أقرت لجنة فنية من السعودية والأردن، جدوى إنشاء ربط كهربائي بين البلدين من خلال ربط شرق العاصمة الأردنية مع محافظة القريات بخطوط نقل كهربائية بطول 170 كم.

وقال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الأردنية أمجد الرواشدة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الاثنين، إن الجانبين السعودي والأردني وضعا خلال الاجتماعات التي عقدت الأسبوع الماضي في العاصمة الأردنية عمان، جدولاً زمنياً أولياً للمشروع.

وأشار في تصريح صحفي له اليوم الاثنين، بحسب الوكالة السعودية إلى أنه من المتوقع دخول المشروع حيز التنفيذ عام 2022.

كما نوه إلى أن دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية للربط الكهربائي بين السعودية والأردن، أظهرت وجود حالة من التكاملية بين النظامين الكهربائيين.

وتوقع الرواشدة أن يسهم الربط الكهربائي بين النظامين الكهربائيين السعودي والأردني في إنشاء سوق عربية مشتركة لتبادل الطاقة الكهربائية، تضم دول الخليج العربي، والأردن ومصر وفلسطين وسوريا والعراق.

ولفت إلى أن الربط الكهربائي المنتظر بين السعودية والأردن سيسهم في زيادة اعتمادية الشبكات الكهربائية، ويساعد على التقليل من مخاطر الإطفاءات المفاجئة للوحدات التوليدية.

كما يساعد في التعامل مع التغييرات المستمرة في الطاقة المنتجة من محطات الطاقة المتجددة والتي يوصف إنتاج الطاقة الكهربائية منها بالمتذبذب نتيجة تغير الظروف الجوية.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك: تفاصيل برنامج تطوير الصناعة السعودية

الصادرات السلعية السعودية ترتفع 19.4% خلال نوفمبر بدعم البترولية

الواردات السلعية بالسعودية تتراجع 8.5% خلال نوفمبر