TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"معادن": 5 اتفاقيات ضمن برنامج تطوير الصناعة..إحداها مع "بوينج"

"معادن": 5 اتفاقيات ضمن برنامج تطوير الصناعة..إحداها مع "بوينج"
مقر تابع لشركة التعدين العربية السعودية- معادن
update company info
1211.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قال نائب الرئيس بشركة التعدين العربية السعودية (معادن) للشؤون الاستراتيجية خالد العوهلي، إن الشركة وقعت اليوم 5 اتفاقيات على هامش برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

وأضاف العوهلي، وفقا لـ"الإخبارية"، أن أبرز الاتفاقيات الموقعة مع شركة بوينج؛ لتطوير صناعة الألمونيوم المستخدمة في صناعة الطائرات.

وأوضح أنه تم توقيع اتفاقية مع صندوق التنمية الصناعية السعودي الذي يعتبر شريكا في نجاح الشركة، بغرض تطوير الصناعات التحويلية من صناعة الألمونيوم والفوسفات في مدينتي رأس الخير الصناعية ووعد الشمال.

كشفت الشركة، في نوفمبر الماضي، عن توقيع شركتها التابعة (شركة معادن وعد الشمال للفوسفات) اتفاقيتي تمويل مع صندوق التنمية الصناعية السعودي؛ لاستكمال إنشاء مصانع المشروع حسب خطة التمويل لمشاريع شركة معادن وعد الشمال للفوسفات بقيمة تبلغ 1.9 مليار ريال ما يعادل 506 ملايين دولار. 

وتابع: "إلى جانب توقيع اتفاقية مع شركة صينية "وينج فو" بالشراكة مع شركات سعودية لتطوير الصناعات التحويلية مثل الفوسفات، واتفاقية أخرى مع شركة "دسر" لتطوير الصناعات التحويلية المستفيدة من إنتاج الألمونيوم والفوسفات".

ولفت نائب الرئيس في "معادن"، إلى أن الحوافز التي تمنحها الدولة يجذب الشركات الدولية للاستثمار بالمملكة.

وأشار العوهلي، إلى أن "معادن" حققت في العام الماضي 3 إنجازات؛ حيث كانت قبل 10 سنوات في المرتبة 128 عالميا في التعدين، ولكنها اليوم أصحبت واحدة من أكبر 10 شركات على مستوى العالم.

وحققت الشركة قفزة بصافي الأرباح خلال عام 2018 بنسبة 158.5% على أساس سنوي، إلى 1.85 مليار ريال، مقارنة بأرباح صافية قيمتها 714.84 مليون ريال في عام 2017.

ترشيحات:

إنفوجرافيك: تفاصيل برنامج تطوير الصناعة السعودية

السعودية تبني أول مصهر للمعادن في الخليج بـ2.8 مليار دولار

الفالح:منصة "تعدين" تضم 20 خدمة.. و7 أيام فقط لإصدار الرخص

الفالح: 235 مليار ريال اتفاقيات ضمن برنامج الصناعة الوطنية

وزير سعودي: دول الخليج تدرس ضم سلع جديدة للضريبة الانتقائية