TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: لا أنشطة توسعية لـ"الكويت الوطني" بالوقت الحاضر

الرئيس التنفيذي: لا أنشطة توسعية لـ"الكويت الوطني" بالوقت الحاضر
بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
0.47% 849.00 4.00

الكويت – مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الكويت الوطني، أن المجموعة لن تجري أنشطة توسعية في الوقت الحاضر، كما لا توجد خطط لعقد عمليات استحواذ في العام الجاري.

وأضاف عصام الصقر في بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، أن ما أقدمت عليه المجموعة في العام الماضي كان توسعة لنشاط إدارة الثروات في السعودية، منوهاً بأن ذلك الأمر لن يكون له تأثير على رأسمال المجموعة، كما لا توجد خطط في الوقت الحاضر.

جاء ذلك خلال محضر مؤتمر المحللين، الذي أجراه الوطني الخميس الماضي، بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة، ورئيس المجموعة المالية، جيم ميرفي، وأمير حنا رئيس وحدة علاقات المستثمرين والاتصال المؤسسي بالوطني.

وبسؤاله عن زيادة الحصة في بنك بوبيان أشار الصقر إلى أنه إذا أتيحت الفرصة للوطني بزيادة حصته في بنك بوبيان البالغة 59.15% سيقدم على ذلك، إذا كانت هناك أسهم متاحة تعرض على الوطني لشرائها، موضحة أنه خلال السنوات القليلة القادمة لن تتاح تلك الفرصة.

وكشف الرئيس التنفيذي أن الوطني حريص على اقتناص الفرص المحلية، إلى جانب تعزيز تواجده ببعض الأسواق الرئيسية منها السوق السعودي، حيث يسعى الوطني لتنمية قاعدة العملاء بعد افتتاح فرعيين جديدين في الرياض والدمام، مع تواجده من خلال شركة الوطني لإدارة الثروات، الحاصلة على ترخيص هيئة السوق المالية لمزاولة أنشطتها بالسوق السعودي.

وأوضح الصقر أن البنك يركز في الفترة القادمة على السوق المصري، محاولاً الاستفادة من برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي تقوم الحكومة المصرية بتطبيقه، وتقديم مزيد من التسهيلات الائتمانية.

ومن جانبه قال رئيس المجموعة المالية بالوطني، جيم ميرفي، إن المجموعة لن تقوم في العام القادم بزيادة رأس المال، موضحاً أن رأس المال الذي تحتفظ به المجموعة يعد كافياً لدعم احتياجات خطة النمو المستقبلي.

وكان "الوطني" أعلن بياناته المالية السنوية في العام الماضي، مُحققاً أرباح بقيمة 370.71 مليون دينار؛ مقابل ربح قدره 322.36 مليون دينار للعام 2017، بارتفاع نسبته 15%.

وأوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بواقع 35% نقداً، و5% أسهم منحة مجانية، حيث دعا العمومية للانعقاد يوم السبت 9 مارس 2019 لمناقشة تلك التوصيات.

وقال  قال رئيس مجلس إدارة البنك، ناصر الساير، إن العمليات الخارجية للبنك ساهمت بنسبة 29% من صافي ربح المجموعة، مقابل 28% بعام 2017.

وبعد إعلان النتائج المالية للوطني، أوصت شركة أرقام كابيتال للأبحاث بشراء سهم بنك الكويت الوطني، وحددت السعر المستهدف لسهم البنك عند 1.01 دينار.

واختتم سهم الوطني تعاملات اليوم ببورصة الكويت منخفضاً بنسبة 1.24% ليصل إلى سعر 877 فلساً.

ترشيحات..

البورصة توقع مذكرة تفاهم مع كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا

إنفوجرافيك.. تفاصيل الزيادة المتوقعة برواتب موظفي الخليج ومصر

الكويت تخصص ملياري دولار لتمويل "مصفاة الدقم" العمانية

الكويت تناقش زيادة أسعار بيع الديزل والكيروسين

التجارة الكويتية تصدر قراراً بشأن تحديث رسوم خدمات الطيران

"التجارة الكويتية" تضيف 5 أنشطة للدليل الموحد لـ"التصنيف الخليجي"

"الصحة الكويتية" تصدر قرارا بإلزام الصيدليات تطبيق قانون حماية المستهلك