TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة الكويتية" تصدر قراراً بإلزام الصيدليات تطبيق قانون حماية المستهلك

"الصحة الكويتية" تصدر قراراً بإلزام الصيدليات تطبيق قانون حماية المستهلك
الصيدليات في الكويت

الكويت - مباشر: أصدر وزیر الصحة الكویتي، الشیخ الدكتور باسل الصباح، قرارا وزاریا یقضي بإلزام الصیدلیات ومحلات المكملات الغذائیة وجمیع المؤسسات الخاضعة لقطاع الرقابة الدوائیة والغذائیة بتطبیق قانون حمایة المستھلك.

وقال الوكیل المساعد لشؤون الرقابة الدوائیة والغذائیة في الوزارة، عبدالله البدر، الیوم السبت، ان قرار الوزیر یأتي حرصا على سلامة وصحة المواطنین والمقیمین، وتأكیدا على ضرورة تحقیق كل سبل شفافیة التعامل بین الصیدلیات ومحلات المكملات الغذائیة، وفقاً لوكالة أنباء "كونا".

وأكد البدر، أن القرار یشدد على ضرورة الالتزام بما جاء في مضمون قانون حمایة المستھلك لجھة استخدام تلك المؤسسات اللغة العربیة كشرط أساسي عند إصدار الفواتیر في كل تعاملاتھا مع إمكانیة إضافة أي لغة أخرى بجانب اللغة العربیة.

وأشار، الى أن القرار أكد أیضا ضرورة الالتزام بتضمین الفاتورة بیانات الجھة المصدرة لھا مع تاریخھا ونوع المستحضر ومواصفاته مع تاریخ الصلاحیة فضلا عن الكمیة أو الوحدات المباعة مع ذكر وحدة البیع ورقم التشغیلة للمستحضر والسعر بالعملة المحلیة، إضافة الى اسم وتوقیع المسؤول وختم الصیدلیة أو المحل مع تاریخ الصرف.

والجدير بالذكر، أن وزارة التجارة والصناعة أحالت مؤخرا عددا من الصیدلیات الأھلیة إلى النیابة العامة لعدم تطبیقھا قانون حمایة المستھلك.