TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي..الخميس

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي..الخميس
حصاد مباشر

مباشر: شهدت مصر ودول الخليج العديد من الأحداث الاقتصادية على مدار، اليوم الخميس، فعلى الرغم من حصول أسواق المال في مصر على إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة، صرح رئيس هيئة الرقابة المالية، إن البورصة المصرية ستشهد أكبر طرح في تاريخها العام الجاري، وفي السعودية توقع وزير نمو اقتصاد المملكة بنسبة 2.6% خلال 2019.

وفي مصر، قال رئيس هيئة الرقابة المالية، محمد عمران، أنه سيتم طرح الشركة العقارية بقيمة 4 مليارات جنيه، بما يمثل أكبر طرح في تاريخ البورصة المصرية.

وألمح وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن العام الحالي سيشهد بدء دخول استثمارات وشركات عالمية جديدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر.

وأعلنت شركة جنوب الوادي المصرية عن التُخطط لحفر 9 آبار جديدة استكشافية خلال الفترة القادمة.

وكشف قال وزير التجارة والصناعة المصري، عن حجم الاستثمارات البريطانية في السوق المصري والتي تبلغ حالياً 5.4 مليار دولار.

وذكر وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم يوم الاثنين المقبل توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "رانجيس" الفرنسية -كبرى الشركات التي تدير أسواق الجملة- لبدء وضع خطة لتطوير أسواق الجملة في مصر.

وأعلن رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية، إن استراتيجية قطاع الخدمات المالية غير المصرفية والتي تمتد حتى عام 2022، تستهدف الوصول بعدد المستفيدين من التمويل متناهي الصغر إلى نحو 10% من سكان مصر.

وأبرمت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اتفاقية مع وزارة الطيران المدني المصرية مذكرة تفاهم تعنى بتنظيم الخدمات الجوية بين البلدين.

وقامت شركة نستله بافتتاح مصنعا جديدا لها في مصر، بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، باستثمارات تصل إلى 250 مليون جنيه.

واصل الوفد الوزاري المصري الذي يزور ألمانيا في الوقت الراهن زيارته لعدد من شركات تدوير المخلفات في الدولة الأوربية.

بحث وزير التجارة والصناعة المصري، مع المستشار الفيدرالي السويسري لشئون الاقتصاد والبحث والتعليم، جي بارميلان، تعزيز التعاون المشترك في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا التصنيع وصناعة السيارات الكهربائية والصناعات المعدنية.

وفي السعودية، توقع وزير الاقتصاد والتخطيط، نمو الاقتصاد بنسبة 2.6% خلال عام 2019، منوهاً إلى أن نمو القطاع غير النفطي سيكون في حدود 2.4%..

وقعت المملكة مذكرة تفاهم في المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية؛ بهدف وضع إطار للتعاون في جوانب متعددة، مثل إنشاء مركز المنتدى للثورة الصناعية الرابعة.

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، خلال منتدى دافوس، إن المملكة عازمة على المضي قدماً نحو الإصلاحات الاقتصادية التي بدأت خلال 2018.

وحقق ميناء جدة الإسلامي ارتفاعاً في إجمالي أعداد الركاب القادمين والمغادرين خلال عام 2018م بواقع 322.6 ألف راكب، بنسبة زيادة بلغت 9.21% مقارنة بالعام 2017.

وسجل متوسط الرقم القياسي لأسعار العقارات بالمملكة العربية السعودية انخفاضا بنحو 5% خلال الربع الأخير من 2018، مقارنة بالفترة نفسها من 2017، ليهبط بالمتوسط السنوي بنحو 2.8% خلال عام 2018.

وذكرت رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية "تداول" سارة السحيمي، إن خطة الطرح العام لشركة "تداول" موجودة، وغير مرتبطة بدخول الأجانب.

وتلقى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي دعوة رسمية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة الرياض.

 شهدت سوق المال السعودية "تداول" 3 تغيرات متباينة بحصص كبار الملاك خلال تسوية جلسة الثلاثاء الموافق 22 يناير الجاري.

ووجه وزير العدل السعودي رئيس المجلس الأعلى للقضاء، المحاكم وكتابات العدل كافة، باعتماد إضافة شرط الواهب بعدم بيع الموهوب للعقار مدة يتم تحديدها عند الإفراغ؛ تحقيقا للمصلحة المتوخاة وأخذ إقرار الواهب والموهوب على ذلك.

وبالنسبة لنتائج الأعمال، حققت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" قفزة بصافي الأرباح خلال عام 2018 بنسبة 158.5% على أساس سنوي.

بحث وزير التعليم السعودي مع مستثمرين سبل تعزيز التعاون بقطاع التعليم الأهلي، خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة التعليم.

وفي الإمارات، قام نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بجولة تفقدية للمشاريع التنموية والتطويرية التي تنفذها شركة "ميدان" في غير منطقة في دبي.

وأكد وزير التغير المناخي بدولة الإمارات، ثاني بن أحمد الزيودي، أن التغير المناخي يعد التهديد الأهم حاليا للاقتصاد والأمن العالميين، كونه السبب الرئيسي لخسائر بمليارات الدولارات.

وأفاد بيان، أن ماراثون دبي يوقف الطرق بمنطقتي الجميرا والصفوح 6 ساعات

وذكر تقرير حديث أن مجموعة الغرير الإماراتية تخطط للتوسع في السوق السعودي خلال الفترة القادمة.

وفي البحرين، قررت وزارة الصحة وقف صرف مادة الأسبرين في المراكز التابعة للوزارة من شركة "جلفار".

وبالنسبة للدوحة، قعت دولة قطر اتفاقية لمكافحة الفساد في مجال الرياضة مع منظمة الأمم المتحدة.

وفي الكويت، أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن موافقة البنك مبدئياً على متوسط تبادل الأسهم الأولي مع البنك الأهلي المتحد البحريني بواقع 2.33 سهم في الأخير مقابل سهم واحد من "بيتك".

أعلنت الشركة الوطنية للخدمات البترولية "نابيسكو"، أنها حصلت على أقل الأسعار في مناقصة تابعة للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، بقيمة 4.64 مليون دينار.