TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطرح أول مزايدة للبحث عن البترول بالبحر الأحمر في2019

مصر تطرح أول مزايدة للبحث عن البترول بالبحر الأحمر في2019
منطقة البحر الأحمر - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن العام الحالي سيشهد بدء دخول استثمارات وشركات عالمية جديدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر.

وأضاف الوزير طارق الملا، في بيان اليوم الخميس، أنه تم الانتهاء من مرحلة معالجة بيانات مشروع المسح السيزمي للمنطقة، وإعداد حزم البيانات وتحديد المناطق والقطاعات المقترحة فضلاً عن الحصول على الموافقات المطلوبة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في ضوء توجه الوزارة لطرح أول مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز واستغلالهما في هذه المنطقة الواعدة خلال الفترة القادمة.

وألمح الملا، إلى أن النشاط البترولي لم يكن ممكناً من قبل بالبحر الأحمر، مبيناً أن بدء النشاط هناك جاء نتاجاً لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية والتي فتحت آفاقاً جديدة للعمل البترولي بهذه المنطقة البكر التي أبدت شركات البترول العالمية اهتماماً قوياً للاستثمار فيها.

وأكد أن هناك احتمالات واعدة لتحقيق اكتشافات وإضافة احتياطيات جديدة لصناعة البترول المصرية.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول، لاجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2019-2020.

وأكد طارق الملا أن قطاع البترول يعمل بالتوازي على عدة أصعدة لتأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية، ويولي أهمية قصوى لتنفيذ مشروعات جديدة في صعيد مصر، وذلك في إطار رؤية الدولة الشاملة لتنمية الصعيد وتطوير الخدمات لأهالي الصعيد.

وبين أن من ضمن تلك المشروعات، مشروع مجمع إنتاج البنزين والسولار بأسيوط، ومستودعات تخزين المنتجات وتوصيل الغاز للمنازل وإنشاء محطات تموين جديدة، مشدداً على أهمية استمرار العمل على تطبيق معايير الحفاظ على البيئة نظراً لأهميتها خاصة كعنصر من عناصر جذب الاستثمارات.

 

ترشيحات..

وزير البترول المصري: 1.9 مليار دولار استثمارات "أنوبك" حتى الآن

مصر تخفض تكلفة دعم الوقود لـ43.5 مليار جنيه بالنصف الأول

"البترول المصرية" توجه بسرعة انجاز تطوير مصنعي غازات في السويس