تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيتك كابيتال ترتب إصدار صكوك بـ1.6 مليار دولار لبنكين إماراتيين

بيتك كابيتال ترتب إصدار صكوك بـ1.6 مليار دولار لبنكين إماراتيين
فئات من الدولار الأمريكي
بيتك
KFH
-0.26% 763.00 -2.00

الكويت - مباشر: نجحت شركة بيتك كابيتال الذراع الاستثماري لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك" في ترتيب عمليتي إصدار صكوك بقيمة 1.6 مليار دولار أمريكي، لصالح بنك أبوظبي الأول، وبنك دبى الإسلامي، مع مجموعة من البنوك الإقليمية والعالمية، بحسب ما أعلنه رئيس الخدمات الاستثمارية المصرفية بيتك كابيتال.

وأشار عبدالله الحداد، في بيان اليوم الأربعاء، إلى أنه تم إصدار صكوك لبنك أبوظبي الأول بقيمة 850 مليون دولار أمريكي، وتعد الأولى من نوعها لمؤسسة مالية يتم الإعلان عنها وتنفيذها وتغطيتها بالكامل في يوم واحد، وفاقت الطلبات المقدمة للمشاركة فيها 2.8 مليار دولار.

ونجحت بيتك كابيتال من خلال قيامها كمنظم رئيسي للإصدار، في استقطاب ما يزيد عن 110 جهات للاستثمار في الإصدار، احتلت جهات من الشرق الأوسط نسبة 72% من المشاركين، فيما توزعت النسبة الباقية بين بنوك وشركات استثمارية ومدراء صناديق ومدراء ثروات من آسيا وأوروبا.

وكشف الحداد أن مدة إصدار أبوظبي الأول بلغت 5 سنوات، ومعدل العائد 3.875%، ومن المتوقع أن يحظى الإصدار على تصنيف AA- من وكالة فيتش، وAa3 من وكالة موديز للتصنيف الائتماني وسيتم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية.

وبشأن الإصدار الثاني أوضح رئيس الخدمات الاستثمارية المصرفية بيتك كابيتال، أن الشركة نجحت في ترتيب عملية اصدار آخر لصكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي لصالح بنك دبى الإسلامي من خلال قيامها كمدير اكتتاب رئيسي في إصدار صكوك الشريحة الأولى لرأس المال.

وتم ترتيب صفقة الصكوك بالتعاون مع 168 مستثمراً من مختلف الأسواق العالمية والإقليمية، ويبلغ معدل العائد للإصدار 6.25%.

وتلقت بيتك كابيتال طلبات إقليمية ودولية من مستثمرين للمشاركة في الإصدار قيمتها 3.7 مليار دولار، بما يعادل 5 أضعاف حجم التغطية المطلوب، وسيتم إدراج تلك الصكوك في سوق إيرلندا للأوراق المالية وناسداك دبي.

واختتم سهم بيتك تعاملات اليوم ببورصة الكويت منخفضاً 1.57% ليصل إلى سعر 628 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 4.45 مليون دينار، وزعت على 7.03 مليون سهم.

 

ترشيحات..

5.5 مليار دولار فائض تجارة الكويت مع اليابان خلال 2018

تابعة لـ"الامتياز" توقع عقداً مع البترول الوطنية بـ3.5 مليون دينار

التضخم السنوي بالكويت يرتفع 0.44% في ديسمبر

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية وسط تصاعد وتيرة التداولات

بودي: طيران الجزيرة تستهدف زيادة أسطولها لـ13 طائرة العام المُقبل

أداء متباين لـ"بيتك" وأهلي متحد" ببورصة الكويت قبيل مناقشة الاندماج