TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مارس.. الطرح الأولي لـ"بلدنا" في بورصة قطر

مارس.. الطرح الأولي لـ"بلدنا" في بورصة قطر
خط إنتاج تابع لشركة بلدنا للصناعات الغذائية

الدوحة - مباشر: أعلن مدير قسم تطوير الأعمال في شركة بلدنا للصناعات الغذائية أن الشركة جاهزة للإدراج ببورصة قطر خلال الربع الأول من العام الجاري، منوهاً إلى أنه من المرجح أن تطرح تمهيداً للإدراج في مارس المقبل.

وأشار مازن السبيتي إلى أن مجلس إدارة الشركة يتابع خطوات ترتيبات الاكتتاب "الطرح العام الأولي"، حسب النظم واللوائح الخاصة بالإدراج في بورصة قطر.

وكشف وفق الوطن، أنه كان من المخطط له الإدراج خلال 2018 لكن هناك إجراءات يجب استيفاؤها بشأن ترتيبات الطرح مع البورصة، وهيئة قطر للأسواق المالية.

وأوضح السبيتي أن المستشار المالي ومدير الإدراج قطر "كيو إن بي كابيتال" يقومان بمتابعة الترتيبات مع هيئة قطر للأسواق المالية وإدارة البورصة، فيما قامت شركتا أرنست أند یونج، وبي دبلیو سي بإجراء الدراسات اللازمة لعملیة الإدراج في البورصة.

وكان معتز الخياط رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات باور إنترناشيونال هولدينج، أعلن إدراج شركتها التابعة بلدنا للصناعات الغذائية في بورصة قطر خلال مارس المقبل، مع توافر متطلبات الإدراج.

وتأسست مزرعة بلدنا لإنتاج الثروة الحيوانية في عام 2014 لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الثروة الحيوانية وصناعة الألبان.

وتستهدف شركة بلدنا التي بدأت عملها في قطر عام 2012 تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب والألبان والأجبان، والانتقال إلى مرحلة التصدير في العام 2019.

يشار إلى أن آخر إدراج في بورصة قطر كان خلال 16 ديسمبر الماضي، حيث بدأ التداول على سهم شركة قطر لصناعة الألمونيوم "قامكو" في قطاع الصناعة، ليرتفع عدد الأسهم المدرجة بالبورصة إلى 45 سهماً.

وبحلول الساعة 12:20 بتوقيت قطر، تراجع المؤشر العام لبورصة قطر بنسبة 0.54% متدنياً إلى النقطة 10670، فاقداً 52.14 نقطة عن مستويات أمس الاثنين.

 

ترشيحات..

ودائع غير المقيمين بقطر ترتفع 9 مليارات دولار في 2018

ارتفاع أرباح مصرف الريان 6% بالربع الرابع.. وتوصية بتوزيعات نقدية

ما هي الأسهم الأكثر جاذبية لمستثمري الخليج؟