تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلدنا" تدرج أسهمها ببورصة قطر مارس 2019

"بلدنا" تدرج أسهمها ببورصة قطر مارس 2019
خط إنتاج لشركة بلدنا للصناعات الغذائية

الدوحة - مباشر: توقع رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات باور إنترناشيونال هولدينج، إدراج شركتها التابعة بلدنا للصناعات الغذائية في بورصة قطر خلال مارس المقبل؛ مع توافر متطلبات الإدراج.

وأضاف معتز الخياط، أن توسعة مشروعات بلدنا اكتملت وسوف يتم في منتصف يناير المقبل افتتاح 3 مصانع هي الأحدث بالمنطقة؛ لإنتاج الالبان والعصائر والعبوات البلاستيكية والأعلاف، ليتضاعف إنتاج الشركة بعد الافتتاح إلى 490 طناً يومياً، منها 120 طناً من الحليب المعقم الذي ينتج لأول مرة في قطر، وفق لوسيل.

ونوه إلى أن شركة بلدنا وقعت عقوداً مع موزعين استراتيجيين في دولة الكويت وسلطنة عمان لتوزيع منتجاتها من الحليب ومشتقاته في البلدين بداية النصف الأول من عام 2019.

وأشار إلى أن الشركة تحقق لقطر 95% اكتفاء بالحليب الطازج، 70% بمشتقات الألبان، و35% من العصائر مع توقعات بارتفاع تلك النسبة إلى 65% بعد افتتاح المصنع الجديد.

وكشف الخياط عن إنجاز خطة توسعات "بلدنا" بالكامل منذ 6 أشهر، وكانت تتضمن 3 مراحل بدأت المرحلة الأولى منها بتأسيس بنية تحتية تستوعب 4 آلاف بقرة حلوب، وارتفعت في المرحلة الثانية إلى 8 آلاف بقرة، وأنجزت المرحلة الثالثة بوصول طاقة المزرعة إلى 20 ألف بقرة، وتبقت المصانع التي هي في طور التجريب الآن.

وتتضمن المصانع الجديدة بحسب رئيس مجلس إدارة باور إنترناشيونال 3 مصانع، الأول لإنتاج الحليب طويل الأمد والعصائر، والثاني لإنتاج عبوات البلاستيك ومواد التغليف، والثالث لإنتاج الأعلاف.

وتستهدف شركة بلدنا التي بدأت عملها في قطر العام 2012 لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب والألبان والأجبان، والانتقال إلى مرحلة التصدير في العام 2019.

ترشيحات..

"قطر للتنمية": 5.7 مليار دولار طلبات إقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة

عمومية بنك بروة تقر صفقة الاندماج مع "قطر الدولي"

2112 عاطل عن العمل في قطر بالربع الثالث

تابعة لـ"التحويلية" توقع عقد تنفيذ مشروع العبوات الزجاجية بقطر

المزروعي: أكتوبر سيكون المرجع الرئيسي لخفض إنتاج النفط

إنفوجراف.. ترتيب الدول العربية على مؤشر رأس المال البشري