TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الوطني" بأعلى مستوياته في 8 سنوات.. ويتصدر سيولة البورصة

"الكويت الوطني" بأعلى مستوياته في 8 سنوات.. ويتصدر سيولة البورصة
شعار "الوطني" على مقر البنك في الكويت
وطني
NBK
0.23% 869.00 2.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تصدر سهم بنك الكويت الوطني نشاط السيولة بالبورصة الكويتية خلال جلسة اليوم الخميس، بالتزامن مع ارتفاعه إلى أعلى مستوياته خلال 8 سنوات.

وبلغت سيولة السهم حتى تمام الساعة 11:25 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، أكثر من 5 ملايين دينار، وذلك بتنفيذ 355 صفقة، على عدد 5.83 مليون سهم.

وشهد السهم زيادة في عروض البيع الكلية منه خلال الفترة بعدد 6.54 مليون سهم؛ مقابل 4.31 مليون سهم تمثل حجم طلبات الشراء الكلية عليه، علماً بأن السيولة اليوم شرائية.

وساهم هذا النشاط في حركة التداولات، في ارتفاع سهم "الوطني" حتى اللحظة بنحو 1.9% عند سعر 862 فلساً، بمكاسب بلغت 16 فلساً، وهي أعلى مكاسب يومية للسهم منذ فترة كبيرة.

كما ساهم صعود السهم اليوم في نشاط قطاع البنوك وارتفاع مؤشره في تلك الأثناء بنسبة 0.8%، ليحتل المرتبة الرابعة بين أعلى ارتفاعات قطاعات السوق الكويتي.

وتأثر مؤشر السوق الأول بارتفاع السهم والقطاع اليوم، حيث يُعد "الوطني" وقطاع البنوك من أهم مكونات السوق الأول بالبورصة على الإطلاق، ليرتفع المؤشر الأول بقرابة الـ 1%؛ مما ساهم في صعود المؤشر العام للبورصة 0.66%.

وقال المحلل الفني لسوق المال، يعقوب المشعان لـ"مباشر"، إن ارتفاع سهم "الوطني" في تلك الآونة أمر طبيعي خاصة مع توقعات النتائج الجيدة التي دوماً تصب في صالح البنك، بالإضافة إلى التوزيعات السخية التي ينالها مساهموه.

وأوضح المشعان أن التقارير التي تتوارد في تلك الفترة والخاصة بالسيولة المتوقع تدفقها للبورصة الكويتية التي سيحظى "الوطني" بالنصيب الأكبر منها، أمر يصب كذلك في صالح البنك ومن ثم ينعكس إيجاباً على أداء السهم بالبورصة.

فنياً، أوضح المشعان أن سهم "الوطني" تجاوز اليوم خطوط مقاومة تحدثنا عنها كثيراً وعن صعوبة اختراقها خلال أسبوع على الأقل في حالة استمرار ارتفاعه.

وأضاف أن السهم اخترق المقاومة الفنية الأولى التي تعتبر الأهم في مساره عند سعر 850 فلساً، ثم نجح في اختراق المستوى التالي 856 فلساً، بل وتجاوز خط المقاومة التالي عند 861 فلساً، ليصبح قريباً جداً من المقاومة التالية عند 867 فلساً، وإذا استمر بهذه الوتيرة قد نشاهد الـ 900 فلس قبل إعلان البنك عن النتائج السنوية.

كانت أرباح "الوطني" ارتفعت 14.3% في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 272.4 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 238.4 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2017.

ترشيحات:

محكمة كويتية تغرم الرئيس التنفيذي لـ"جياد القابضة"

أسعار الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

"مورغان ستانلي" تلتقي البورصة وهيئة أسواق المال الكويتية.. فبراير المُقبل

النفط الكويتي يرتفع دولارين إلى 57.78 دولار للبرميل

انطلاقة خضراء للبورصة الكويتية بدفع من أسهم الاتصالات والبنوك