TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مورجان ستانلي" تلتقي البورصة وهيئة أسواق المال الكويتية.. فبراير المقبل

"مورجان ستانلي" تلتقي البورصة وهيئة أسواق المال الكويتية.. فبراير المقبل
مبنى مورجان ستانلي

الكويت - مباشر: قالت مصادر مطلعة إن هيئة أسواق المال وبورصة الكويت للأوراق المالية من المرتقب أن تستقبلا في شهر فبراير المقبل، وفداً رسمياً من مؤسسة "مورجان ستانلي" لاستكمال ومواصلة النقاش الفني بخصوص ترقية بورصة الكويت إلى مؤشر "إم إس سي آي".

وقالت المصادر لـ"الجريدة"، إن الوفد سيعقد عدة اجتماعات مع بعض المؤسسات المالية والأطراف ذات العلاقة لمناقشة التفاصيل ذات الصلة بتطوير السوق، والخطوات الرامية إلى توفير منصة استثمار جاذبة.

وأضافت أن هناك ارتياحاً من مسؤولي هيئة الأسواق والبورصة بشأن منظومة العمل والإجراءات، التي أتمتها كل الأطراف المعنية بخصوص الترقية المرتقبة، لا سيما بعد فتح المجال أمام الأجانب في البنوك لتملّك حصة أكبر من السابق بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء وتوصية بنك الكويت المركزي.

وذكرت أن "أسواق المال" و"البورصة" تكونان بذلك أتمتا خلال الفترة الماضية كل المتطلبات، التي تدعم ترقية بورصة الكويت إلى مؤشر "إم إس سي آي"، لا سيما أن هذه الترقية هي للكويت ككل لا البورصة فحسب.

وبيّنت المصادر أن الفترة الماضية شهدت العمل على العديد من الإجراءات، التي تؤهلها للانضمام إلى مؤشر "مورغان ستانلي" في إطار سعيها الدؤوب إلى تطبيق استراتيجيتها الهادفة إلى تطوير البنية التحتية للسوق، فحققت البورصة الكثير من الإنجازات منذ الإعلان عن خطة تطوير السوق المالي، مما عزز من جاذبية البيئة الاستثمارية في السوق ورفع من تنافسيتها مقارنة مع الأسواق العالمية.

وأشارت إلى أن "مورغان ستانلي" ستتولى استطلاع آراء المشاركين في السوق حول اقتراح إعادة تصنيف مؤشر "إم إس سي آي - الكويت" خلال الفترة بين شهري فبراير وأبريل على أن يتم إعلان النتيجة في يونيو المقبل للبدء في إمكانية تطبيقها ضمن المراجعة نصف السنوية في مايو 2020، متوقعة أن يصل وزن مؤشر "إم إس سي آي - الكويت" إلى 0.3% ضمن مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة.

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع دولارين إلى 57.78 دولار للبرميل

"البنتاغون" تعلّق التعامل مع شركة تخدم القوات الأمريكية في الكويت

انطلاقة خضراء للبورصة الكويتية بدفع من أسهم الاتصالات والبنوك

عمومية "المستثمر الدولي" غير العادية تقر تصفية الشركة

"موديز" تثبت تصنيفات بنك بوبيان بنظرة مستقبلية مستقرة