TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاقة خضراء للبورصة الكويتية بدفع من أسهم الاتصالات والبنوك

انطلاقة خضراء للبورصة الكويتية بدفع من أسهم الاتصالات والبنوك
قاعدة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الخميس، حيث صعد المؤشر العام 0.27%، وارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.11% و0.34% على الترتيب.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، سعد الرومي لـ"مباشر"، إنه من الواضح أن هناك إصراراً على استكمال الأداء الجيد للبورصة الكويتية خلال جلسة الذي بدأته مع انطلاقة تعاملات العام الجديد.

وأوضح الرومي أن القطاعات القيادية كالبنوك والاتصالات تدعم المؤشرات بشكل كبير، وخاصة مع ثقة المتداولين في هذه القطاعات نظراً لترقب النتائج السنوية للبنوك والتوزيعات التي تتزامن مع الإعلان عن تلك النتائج.

وتوقع الرومي أن تستمر حالة الزخم في البورصة الكويتية طوال فترة الإعلانات عن النتائج السنوية وأن تتحسن السيولة تدريجياً كما هو حادث الآن في السوق.

فنياً، أوضح الرومي أن المؤشر العام يواجه مقاومة عند مستوى 5200 نقطة واختراقها يرشحه للانتقال إلى المقاومة التالية عند 5220 واختراق تلك المستويات يؤكد المسار الصاعد للمؤشر.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً في تمام الساعة 9:32 صباح اليوم بتوقيت الكويت، أبرزها الاتصالات بنحو 0.51%، والبنوك بواقع 0.36%، فيما تصدر قطاع التأمين التراجعات بنسبة 1.42%.

وجاء سهم "المنتجعات" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بالبورصة بنمو نسبته 5.6%، فيما تصدر سهم "الكويتية العقارية" التراجعات بواقع 9.7%.

وحقق سهم "بنك الخليج" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 1.93 مليون دينار مرتفعاً 0.74%، فيما تصدر سهم "بتروجلف" الكميات بتداول 7.85 مليون سهم مرتفعاً 1.34%.

ترشيحات:

عمومية "المستثمر الدولي" غير العادية تقر تصفية الشركة

24 يناير.. عمومية "التعليمية القابضة" تناقش التوزيعات النقدية

"موديز" تثبت تصنيفات بنك بوبيان بنظرة مستقبلية مستقرة

"التأمينات" الكويتية تقاضي شركة إدارة أصول بريطانية