"يوتيكو" - الإمارات تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام

"يوتيكو" - الإمارات تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي، الصورة أرشيفية

دبي- مباشر: قالت شركة الخدمات الخاصة يوتيكو والتي تتخذ من الإمارات مقرا لها، إنها تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام في أقرب وقت مع إدراج وتداول أسهمها في السوق المالي.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تعيين الإمارات دبي الوطني كابيتال ليقود العملية من خلال دراسة يتم القيام بها حالياً، بحسب بيان صحفي.

وذكرت الشركة  أنه أسند لها تنفيذ أطول خط أنابيب مستدام يربط العديد من إمارات الدولة بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون دولار. 

وقالت الشركةإن خط الأنابيب الذي يربط بين رأس الخيمة وأم القيوين والشارقة وعجمان أصبح يضخ المياه إلى الزبائن بما فيهم هيئة كهرباء ومياه الشارقة ومن خلال شبكتها المتصلة بالهيئة الاتحادية للكهرباء والماء. 

قال ريتشارد مينيزس، المدير التنفيذي لشركة يوتيكو: «بإمكان استخدام خط الأنابيب لضخ المياه بكلا الاتجاهين أو ربطه بالمنتصف بما يمكّن كل إمارة من نقل المياه لها وبيعه، كما أنه يسهل عملية التزود بالمياه في الوقت الذي تقوم فيه الإمارة بالربط مع هذا الأنبوب، ولاشك أن الاستثمار في هذا المشروع لم يكن ممكناً لولا إيمان الشركة بمستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتمتع بالعديد من الفرص وبرؤية القيادة الديناميكية». 

وأشار إلى أن هذا الأنبوب هو الأول من نوعه بهذا الحجم وكذلك في تصميمه ومصنّع كلياً من البولي ايثيلين عالي الكثافة PE 100 HDPE، ما يجعله أكثر كفاءة وبالتالي أقل تكلفة لاستهلاك الطاقة.

 

وتمتلك يوتيكو أكثر من 76 مليون جالون في اليوم (MIGD) من سعة التحلية والتي تتضمن 40 مليون جالون في اليوم تحت الإنشاء سيتم تنفيذها في 2019/‏ 2020، وهو ما يجعلها أول شركة خاصة تستثمر في هذا المشروع الذي يعتمد على تكنولوجيا الفضاء المتقدمة وأكثر كثافة لرأس المال ويكون مستداماً وناجحاً. ويمتاز خط الأنابيب بكونه قليل الارتشاح، ومتانة حركة التربة، وارتفاع درجة حرارة التشغيل والصمود لفترة أطول. وهذا يساهم في خفض تكاليف استهلاك الطاقة لعملياتها وبالتالي انخفاض انبعاثات الكربون. لقد تم تصميم الأنبوب لضمان استمراره لسنوات طويلة، ومحافظته على جودة المياه بداخله، وتوفره بكثرة، وهو ذو تكلفة تشغيلية منخفضة. 

ووفق مينيزس، فإن تأسيس شركة مياه وكهرباء الإمارات التي تم الإعلان عنها مؤخرا سيساهم في زيادة الاهتمام والتعاون في قطاع الخدمات مدفوعا بإضافة قيمة حقيقية، وتوفرها، والنظر للمصلحة العامة، بدلاً من اتباع واعتماد أقل الأسعار وحدها. 

ترشيحات:

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم خلال نشرة "مباشر"

اختيار الإمارات "البلد الشريك" في ملتقى الاستثمار العالمي بالهند

 الصين تعلن مشاركتها في معرض إكسبو دبي 2020

مؤشرات إيجابية لقطاع العقارات في دبي بنهاية 2018.. إنفوجراف 

"بروج الإماراتية" تبدأ الأعمال الإنشائية وحدتها الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين