TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بروج الإماراتية" تبدأ الأعمال الإنشائية لوحدتها الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين

"بروج الإماراتية" تبدأ الأعمال الإنشائية لوحدتها الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين
بدء الأعمال الإنشائية في وحدتها الخامسة

أبوظبي - مباشر: بدأت شركة بروج الأعمال الإنشائية في وحدتها الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين ضمن مرافق مصنع بروج 3 في الرويس.

وبحسب بيان الشركة، اليوم الثلاثاء، ستساهم الوحدة في زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من البولي بروبيلين لأكثر من 25% لتصل إلى 2.24 مليون طن سنوياً لتوفر بذلك فرصاً جديدة لدعم الاقتصاد المحلي.

وحضر مراسم وضع حجر الأساس للوحدة الإنتاجية الجديدة العديد من كبار ممثلي شركة أدنوك وبورياليس ومير تكنيمونت وبروج.

كما ستبلغ الطاقة الإنتاجية للوحدة الخامسة للبولي بروبيلين 480,000 طن سنوياً وستقوم ببنائها شركة مير تكنيمونت حيث من المتوقع الانتهاء من تشييدها في الربع الثالث من عام 2021.

وقال أحمد عمر عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية (بروج) "إن البدء ببناء الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين في مجمعنا الصناعي بالرويس يعتبر إنطلاقة نحو مرحلة جديدة من مسيرتنا التنموية والتطويرية في بروج.

وتابع: "كما تشكل هذه الوحدة الإنتاجية مساهمة مهمة في تحقيق طموحات وتوقعات المساهمين في بروج ومزيد من النمو والازدهار."

وأضاف "باعتبار أن هذا المشروع يمثل علامة فارقة وإنجازاً مهماً نحو تحقيق إستراتيجية النمو في بروج، تساهم الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين الجديدة في تعزيز برامجنا المتعلقة بالقيمة المحلية المضافة عبر توفير فرص عمل جديدة للإماراتيين.

يعتبر تشييد الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين في الرويس والتي ستساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية الإجمالية لبروج من البوليمرات إلى نحو 11% لتصل إلى 5 مليون طن سنوياً، خطوة مهمة تجاه تعزيز قدرة بروج على تلبية الاحتياجات المتزايدة لعملاء الشركة في كافة أنحاء العالم.

وستعتمد الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين على تقنية Borstar® من بورياليس وستصبح المنشأة الإنتاجية العاشرة التي تستخدم هذه التقنية في الرويس.

من جهة أخري، تتمتع مجموعة مير تكنيمونت التي تم منحها عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد الخاص بمشروع الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين في الرويس في شهر يوليو 2018، بخبرة واسعة وعلاقة متينة مع بروج منذ تعاونهما في مشروع بناء مصنع بروج 1 في الرويس الذي اكتمل في عام 2001. 

كما نفذت مجموعة مير تكنيمونت أيضاً مشروعي بروج 2 وبروج 3.

كما تعتبر بروج شركة بتروكيماوية في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة ذات القيمة العالية، تأسست كشراكة بين شركة أدنوك وشركة بورياليس النمساوية.