TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "ماركة":لن ندخل في أي صفقة تتجاوز10% من رأس المال

رئيس "ماركة":لن ندخل في أي صفقة تتجاوز10% من رأس المال
شعار لشركة ماركة
ماركة
MARKA
2.23% 0.28 0.01

دبي - مباشر: قال خالد بن كلبان، رئيس مجلس إدارة شركة "ماركة"، إن الاستراتيجية العامة للشركة حددت بألا يتم الدخول في أي صفقة بنسبة تتجاوز 10% من رأسمال الشركة.

وأضاف خالد بن كلبان، بحسب قناة "سي إن بي سي"، أن تفعيل القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع الجمعية العمومية للشركة سيبدأ قريباً، مشيراً إلى أنه سيتم فتح المجال لدخول مستثمر استراتيجي.

وفيما يخص زيادة رأس المال الشركة أشار ابن كلبان إلى أن المبلغ المتبقي من رأس المال غير المكتتب فيه سيُعرض على المستثمر الاستراتيجي، مؤكداً أن عملية إعادة هيكلة رأس المال يجب أن تتم بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مبلغ بعد تسلم رأس المال الجديد لتوسيع وترتيب ريم البوادي، الذي يُعد أكبر استثمار للشركة.

وأضاف أنه يوجد فرع في البحرين والسعودية، وسيتم افتتاح فرع في سلطنة عُمان أيضاً.

وكان ابن كلبان قال إن المشكلة الرئيسة للشركة كانت في الأسعار المرتفعة التي عقد بها الكثير من الصفقات في السنوات الثلاث الماضية، خلال فترة مجلس الإدارة السابق.

وأضاف خالد بن كلبان أن صفقة الاستحواذ على شركة ريم البوادي بنسبة 100% مقابل 315 مليون درهم، ليست هي السبب الرئيسي لما يحدث في الشركة.

يُشار إلى أن صفقة ريم البوادي تمثل نحو 63% من رأسمال شركة "ماركة" البالغ 500 مليون درهم، وتفوق هذه القيمة النسبة المطروحة من رأس المال للاكتتاب والبالغة 275 مليون درهم.

وقال إن ماركة تفاوض عدة شركات للدخول كشريك استراتيجي، وذلك بعد موافقة الجمعية العمومية المرتقبة على خفض رأسمالها، تم زيادته عبر دخول هذا الشريك، مشيراً إلى أن المفاوضات تتعلق بالشروط الخاصة بالاكتتاب في زيادة رأسمالها.