TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تُقر تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل

مصر تُقر تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

وأوضح بيان للمجلس اليوم، أنه تم تعديل المادة رقم 58 من القانون، بما يسمح بفصل إيرادات عوائد أذون وسندات الخزانة العامة في وعاء مستقل عن باقي الإيرادات الأخرى.

ويأتي هذا التعديل في إطار المراجعات التي تجريها وزارة المالية للمنظومة الضريبية، بما يسهم في رفع كفاءتها وسعياً لأن يتم معالجة الضريبة المحسوبة على عوائد أذون وسندات الخزانة العامة التي تقوم المؤسسات المالية بالاكتتاب فيها بطريقة صحيحة تضمن التوافق مع الممارسات الضريبية الدولية.

وكذا الحفاظ على مبدأ العدالة والمساواة في تحمل الأعباء العامة، حيث ينص التعديل على فصل إيرادات عوائد أذون وسندات الخزانة في وعاء مستقل عن باقي الإيرادات الأخرى دون أن يترتب على هذا الفصل أعباء ضريبية جديدة على الأذون والسندات.

وكان وزير المالية السابق، عمرو الجرحي، ذكر أن خطة الوزارة لتطوير الأداء الضريبي، تستهدف رفع الإيرادات الضريبية بمصر لمستوى 18% من الناتج الإجمالي المحلي خلال الـ5 سنوات القادمة.

ترشيحات:

المالية المصرية تجمع ضرائب بـ6.3مليار جنيه بمرحلة الإعفاء بنسبة 90%

10 إجراءات إصلاحية جديدة لمصر تعتزم تنفيذها

المالية المصرية تُقرر إنشاء وحدة لمعالجة مشكلات الإقرارات الضريبية الإلكترونية

قرار وزاري بتوحيد رقم التسجيل الضريبي في مصر

مصر تنفذ خطة شاملة لهيكلة مصلحتي الضرائب والجمارك