TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير:طرح حصة إضافية من أسهم الشرقية للدخان قبل نهاية أكتوبر

وزير:طرح حصة إضافية من أسهم الشرقية للدخان قبل نهاية أكتوبر
سجائر

القاهرة - مباشر: قال وزير قطاع الأعمال العام، إنه من المقرر طرح 4.5 % من أسهم الشركة الشرقية للدخان بالبورصة المصرية خلال الفترة من 21 و25 أكتوبر الجاري.

وأوضح هشام توفيق، مساء الاثنين، على هامش فاعلية بمقر الرقابة المالية، أن الحكومة ملتزمة بتوقيت الطرح والذي وصفه بغير المثالي.

وقال توفيق: "كنا نتمنى طرح الشرقية للدخان في البورصة المصرية وقت ارتفاع قيمة التداول بين 2 إلى 2.5 مليار جنيه".

وتراجعت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تداولات جلسة يوم الأثنين - أولى تداولات الأسبوع، وسط ضغوط بيعية للمستثمرين المصريين والعرب، وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 بنسبة 3.55% ليغلق (قرب 13600 نقطة) عند مستوى 13604.01 نقطة (أدنى مستوى منذ 18 أكتوبر 2017) فاقداً 500.89 نقطة.

ووقعت القابضة للصناعات الكيماوية والمجموعة المالية هيرمس عقداً لترويج وتغطية اكتتاب 4.5% من رأسمال الشرقية - ايسترن كومباني، موضحة أن العقد يشمل تولي هيرمس إدارة الطرح لتقديم الخدمات الاستشارية والمتعلقة بهذه الصفقة.

قال وزير المالية المصري محمد معيط، إن الحكومة ستبدأ برنامج الطروحات في البورصة المصرية بـ5 شركات، من أصل 23 شركة مدرجة ضمن المرحلة الأولى من البرنامج

وكشف مجلس الوزراء المصر في وقت سابق، عن البدء بطرح قائمة من خمس شركات تضم: الإسكندرية للزيوت المعدنية، والشرقية للدخان -ايسترن كومباني، والإسكندرية لتداول الحاويات، وأبوقير للأسمدة، وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

ترشيحات

مصر تعلن الجدول الزمني للجولة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية

وزير: مصر ستبدأ برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة بـ5 شركات

 40%زيادة بأرباح الشرقية للدخان نهاية 2017-2018..بحصيلة 4.2 مليار جنيه