تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس لجام للرياضة: الإدراج الفعلي للأسهم في سبتمبر

رئيس لجام للرياضة: الإدراج الفعلي للأسهم في سبتمبر
بدأ اليوم اكتتاب الأفراد بأسهم الشركة ويستمر ليوم الثلاثاء القادم

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة لجام للرياضة، فهد الحقباني، إن الإدراج الفعلي لأسهم الشركة بالسوق سيكون في أوائل أو منتصف سبتمبر.

وأضاف الحقباني في مقابلة مع "العربية"، أن طرح الأسهم للاكتتاب العام هو تطور طبيعي لأعمال الشركة، ويدعم نموها وبالتالي فإن التحول إلى شركة مساهمة عامة يدعم استمرارياتها تحت مظلة الحوكمة وقوانين السوق السعودي.

وأكد الحقباني، على أن متحصلات الاكتتاب ستعود بالكامل للمساهمين البائعين بعد استقطاع مصاريف الطرح.

وتابع: "على مدى السنوات العشر الماضية، اعتمدت الشركة في التوسع على مصدرين أساسيين: السيولة المتوفرة من مبيعات المراكز الرياضية، إلى جانب التسهيلات البنكية".

وأوضح رئيس لجام للرياضة، أن قائمة المركز المالي لدى الشركة قوية جداً، وهذا ما يدعم خططها التوسعية، مبينا أنها ستستمر في السياسة عينها للسنوات الثلاث القادمة بالاعتماد على المصادر الداخلية للشركة، بالإضافة إلى التسهيلات البنكية.

ولفت الحقباني، إلى أنه في السنوات الثلاث التي ستليها (من عام 2021 إلى 2023)، فستعتمد الشركة فقط على السيولة المتوفرة من مبيعات المراكز الرياضية.

وعلق الحقباني على تراجع عدد الاشتراكات الشهرية والسنوية في المراكز الرياضية منذ العام 2017 مروراً بالنصف الأول للعام الجاري، قائلا: "كردة فعل طبيعية للتصحيح الاقتصادي في السوق السعودي، ولكن سرعان ما تعود لترتفع القدرة الشرائية لدى المواطنين في الفترة المقبلة".

واكتمل الطرح الخاص بالشركة للمستثمرين من المؤسسات لـ 15.7 مليون سهم تمثل 30% من رأسمالها بنسبة تغطية بلغت 8.3 مرات.

وبدأ اليوم الأربعاء، اكتتاب الشريحة الثانية من المكتتبين والمتمثلة بالمستثمرين الأفراد اعتبارا وحتى نهاية يوم الثلاثاء القادم الموافق 7 أغسطس.

وخلال هذه الفترة ستتاح الفرصة للمستثمرين الأفراد للاكتتاب في 1.57 مليون سهم، تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام بسعر قدره 52 ريالا سعوديا للسهم الواحد.

ويمكن للمستثمرين الأفراد الاكتتاب بعدد 10 أسهم كحد أدنى و250 ألف سهم كحد أقصى عبر أي من الجهات المستلمة المشاركة، وهى مجموعة سامبا المالية، ومصرف الراجحي، والبنك الأهلي التجاري، وبنك الرياض، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك السعودي البريطاني، والبنك العربي الوطني