TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سامبا كابيتال": 831% نسبة تغطية المؤسسات لاكتتاب لجام للرياضة

"سامبا كابيتال": 831% نسبة تغطية المؤسسات لاكتتاب لجام للرياضة
سجلت عملية بناء سجل الأوامر مجموع طلبات اكتتاب بلغ 6.8 مليار ريال

الرياض – مباشر: أعلنت شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار "سامبا كابيتال"، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية للاكتتاب العام في شركة لجام للرياضة، عن نجاح مرحلة اكتتاب شريحة المؤسسات وبناء سجل الأوامر، وذلك بحسب معايير هيئة السوق المالية، وتحديد سعر الاكتتاب عند 52 ريالاً.

وقالت "سامبا كابيتال" في بيان حصل "مباشر" على نسخه منه، اليوم الخميس، إن عملية بناء سجل الأوامر سجلت مجموع طلبات اكتتاب بلغ 6.8 مليار ريال، بنسبة تغطية وصلت إلى 831% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب.

وأضافت، أن نسبة التغطية من الصناديق العامة والصناديق الخاصة والصناديق المدارة من قِبل الأشخاص المرخص لهم بلغت 606%، ومن المستثمرين غير السعوديين (وتشمل المستثمرين الخليجيين، المستثمرين الأجانب المؤهلين والمستثمرين غير المقيمين من خلال اتفاقية مبادلة مبرمة) بلغت 77.%

وتابعت: "ومن المستثمرين الآخرين (وتشمل المؤسسات الحكومية، الشركات الخاصة، شركات التأمين والأشخاص المرخص لهم) 147%".

ولفتت "سامبا كابيتال"، إلى أنه سيتم مبدئيا تخصيص 15.7 مليون سهم (تمثل 30٪ من رأسمال الشركة) للمؤسسات المكتتبة، على أن يتم التخصيص النهائي للمؤسسات المكتتبة بعد انتهاء الاكتتاب من شريحة الأفراد.

وأشار البيان، إلى أنه سيتم طرح 1.57 مليون سهم (تمثل 10٪ من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام) لشريحة الأفراد خلال فترة الطرح اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق الأول من أغسطس المقبل، وحتى نهاية يوم الثلاثاء 7 أغسطس 2018.

وأوضحت، أنه سيتم تعديل عدد الأسهم المخصصة لشريحة المؤسسات بناءً على اكتتاب شريحة المستثمرين الأفراد.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في شهر يونيو الماضي على طلب شركة لجام للرياضة بطرح 15.7 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام تمثل 30% من أسهم الشركة.

أخبار متعلقة: 

"سامبا كابيتال": طرح 30% من "لجام للرياضة" بداية أغسطس المقبل