TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"امتيازات" تُقر تخفيض رأس المال وزيادته بطرح أسهم حقوق أولوية

"امتيازات" تُقر تخفيض رأس المال وزيادته بطرح أسهم حقوق أولوية
زيادة رأس المال إلى 4 ملايين دينار
امتيازات
GFC
-14.11% 81.60 -13.40

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة الامتيازات الخليجية القابضة في اجتماعها الذي انعقد أمس الأحد، تخفيض رأس المال من 3.25 مليون دينار إلى 949.88 ألف دينار، بخفض قدره 2.3 مليون دينار، وذلك لإطفاء الخسائر المتراكمة كما بتاريخ 31 ديسمبر 2017.

وبحسب بيان الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، أقرت العمومية على اقتراح مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 949.88 ألف دينار إلى 4 ملايين دينار، بزيادة قدرها 3.05 مليون دينار، وذلك عن طريق إصدار عدد 30.5 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وبدون علاوة إصدار.

وأوضحت الشركة أن أسهم الزيادة المطروحة سوف تُخصص لصالح المساهمين الحاليين لـ"امتيازات"، ولكل مساهم حق الأولوية في الاكتتاب بحصته من الأسهم الجديدة متناسبة مع عدد أسهمه وتُمنح لممارسة حق الأولوية مدة 15 يوماً من تاريخ نشر دعوة المساهمين لذلك، ويجوز تنازل المساهمين مُقدماً عن حقهم في الأولوية.

ووافقت عمومة الشركة على تعديد نص المادة رقم (6) من عقد التأسيس، والمادة رقم (5) من النظام الأساسي للشركة والخاصة برأس المال وتأشيرة السجل التجاري، ليتواكب مع الوضع الجديد لرأس المال.

وعقب نهاية اجتماع العمومية غير العادية للشركة، اجتمع مجلس الإدارة وقام بتشكيل المجلس على أن يكون محمد بدر مناحي العصيمي رئيساً، ويوسف فوزي الصبيح نائباً للرئيس ورئيساً تنفيذياً للشركة.

وكانت الشركة قد أعلنت في نهاية مايو السابق، حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية بخصوص إعادة هيكلة رأسمال الشركة.