TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" ينفذ عمليات تقييم عقاري بـ16 مليار دينار خلال 2017

"بيتك" ينفذ عمليات تقييم عقاري بـ16 مليار دينار خلال 2017
أحد فروع بيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
-0.96% 723.00 -7.00

الكويت - مباشر: قال المدير التنفيذي للتقييم العقاري في بيت التمويل الكويتي "بيتك" إنه تم تقييم نحو 11.5 ألف عقاراً لأفراد وشركات وبنوك، تقدر قيمتها السوقية بـ 15.9 مليار دينار، وذلك خلال العام الماضي.

وأكد أحمد الفرحان، وفي بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، على الأهمية الكبيرة لنشاط التقييم العقاري في حركة الاقتصاد وأداء سوق المال تجاه الشركات العقارية والاستثمارية، والحفاظ على حقوق المساهمين في الشركات الكبرى والبنوك.

وأوضح أن العقار يعد من الأصول القيمة ومجالات الاستثمار الرئيسية، كما دعا إلى استحداث منهج تعليمي مادته "التقييم العقاري" يجمع بين الدراسة النظرية والعملية على أيدي أكاديميين وباحثين وخبراء مختصين في مجال العقار والأنشطة الاخرى ذات العلاقة معه، يمنح شهادة معتمدة في التقييم العقاري.

وأشار مدير التقييم العقاري في بيتك إلى أن التقييم العقاري في السوق المحلى يحتاج توفر مجموعة من العوامل منها قاعدة معلومات الكترونية صحيحة ومتجددة حول العقارات والنشاط العقاري عامة، إلى جانب تقدير جهود المقيمين في جانب تحملهم المسئولية القانونية ومشقة المهنة ومتطلباتها، مع اعتماد مبدأ الشفافية والثقة.

وطالب الفرحان بضرورة التشدد في عقوبة إفشاء أسرار العملاء، وشدد على إيجابية أن تكون هناك جهة إشراف على المقيمين العقاريين ذات اختصاصات في تقييمهم واعتمادهم للقيام بأعمال التقييم.

وارتفع سهم بيتك في نهاية تعاملات اليوم 0.33% عند سعر 606 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 1.2 مليون دينار، موزعة على 1.9 مليون سهم.

اقرأ المزيد..

16.6 مليار دولار تداولات مجموعة "بيتك" بسوق الصكوك في 2017

"بيتك" يستحوذ على 30% من إصدارات السوق الأولية لـ"السيولة الدولية"

"بيتك" ينجح في خفض مصروفاته 24% خلال 3 سنوات

الإيرادات التشغيلية ترتفع بأرباح "بيتك" 8% في الربع الثالث

المرزوق: محفظة تمويل "بيتك" ترتفع 13.4% إلى 9.3 مليار دينار