TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يستحوذ على 30% من إصدارات السوق الأولية لـ"السيولة الدولية"

"بيتك" يستحوذ على 30% من إصدارات السوق الأولية لـ"السيولة الدولية"
أحد فروع "بيتك"
بيتك
KFH
-0.68% 726.00 -5.00

الكويت - مباشر: أعلنت مؤسسة لإدارة السيولة الإسلامية الدولية (IILM) رسمياً تصنيف بيت التمويل الكويتي "بيتك" في المركز الأول على قائمة المتداولين الرئيسيين في إصدارات برنامج (IILM) لسوق الصكوك الأولية.

وقال البنك في تقرير تلقى "مباشر" نسخته، إن "بيتك" استحوذ على نحو 30% من إصدارات السوق الأولية، ضمن 10 بنوك ومؤسسات مالية في 15 إصدار، بلغ حجمها 10 مليارات دولار في برنامج 2017.

وقال رئيس الخزانة للمجموعة في "بيتك"، عبدالوهاب عيسى الرشود، إن تصنيف "بيتك" جاء بالمركز الأول، يليه كل من بنك ستاندرد تشارترد، ثم بنك أبوظبي الأول، الأمر الذي يؤكد المكانة الرائدة التي يتمتع بها "بيتك" في سوق الصكوك، وكفاءته العالية ودوره الكبير في تنشيط سوق الصكوك.

وأضاف الرشود أن التصنيف جاء استناداً إلى عدة معايير وعوامل معتمدة من المؤسسة، اشتملت على الحصة في السوق الأولية، وحجم التداولات بالسوق الثانوية، وآراء المستثمرين، والكفاءة، بالإضافة إلى عدة عوامل في تطوير برامج الصكوك.

ولفت إلى أن "بيتك" استطاع بفضل ريادته في سوق الصكوك، أن يحقق انتشاراً كبيراً وتطوراً ملحوظاً، بحيث تم تحفيز عدد من المؤسسات المالية الإسلامية والتقليدية لدخول السوق والمشاركة في عمليات التداول، بما يساهم في تعزيز السيولة ودعم الأسواق المالية الإسلامية.

ويُعد منتج الصكوك أداة تمويلية استثمارية مهمة ذات مخاطر منخفضة، تساهم بشكل فعّال في مواجهة أزمات السيولة كونها سهلة التسييل، وتتمتع بسوق ثانوي نشط ومرونة عالية وعوائد جيدة.

وتُشكل أداة الصكوك منفذاً استثمارياً للبنوك وقناة تمويلية مهمة للحكومات والشركات، وأداة فعالة لإدارة السيولة المالية، بما يتماشى مع متطلبات نسب السيولة المطلوبة من قبل البنوك المركزية، بالإضافة إلى تعزيزها لنمو أرباح المساهمين والمودعين.

للمزيد ...

"بيتك كابيتال" تُدير صكوكاً بقيمة 4 مليارات دولار خلال العام
https://www.mubasher.info/news/3199454/