TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين: "ندين قيام مقاتلات قطرية اعتراض طائرة إماراتية"

البحرين: "ندين قيام مقاتلات قطرية اعتراض طائرة إماراتية"
السلوك العدائي المرفوض من قبل قطر تجاه الطائرات المدنية بات متكرراً

مباشر: قالت وزارة خارجية مملكة البحرين، إنها تدين بشدة قيام مقاتلات تابعة لدولة قطر باعتراض طائرة مدنية قادمة من دولة الإمارات إلى مملكة البحرين خلال رحلتها الاعتيادية صباح اليوم.

وأوضحت الوزراة في بيان نشر على صفحاتها الرسمية بتويتر، أن الطائرة تعرضت للاعتراض القطري أثناء تحليقها في المسارات المعتادة في خرق واضح للاتفاقيات والقوانين الدولية ذات الصلة وخاصة تلك الصادرة عن المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) وما نصت عليه اتفاقية شيكاغو للطيران المدني الدولي وتعديلاتها لعام 1944.

وأكدت وزارة الخارجية في البيان أن هذا السلوك العدائي المرفوض من قبل قطر تجاه الطائرات المدنية بات متكرراً في الفترة الأخيرة ويعرض سلامة الطيران المدني للخطر ويحمل تهديداً على حياة المدنيين.

وشددت وزارة الخارجية على وقوف مملكة البحرين إلى جانب الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها ولوقف هذه الخروقات وصد هذه الانتهاكات من قبل دولة قطر.

وفي المقابل، نفى المتحدث الرسمي باسم الخارجية القطرية تعرض دولة قطر لطائرة مدنية إماراتية خلال الرحلة المتوجهة للمنامة.

وتقدمت قطر برسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن قيام طائرة حربية مقاتلة إماراتية، يوم الجمعة الماضي، 12يناير باختراق المجال الجوي لدولتها، مع نفي مصادر إماراتية للاتهامات.

في حين غرد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، مساء الجمعة 12 يناير، مؤكداً عدم صحة الاتهامات التي ذكرتها دولة قطر.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد اتخذت قراراً في يونيو الماضي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، على خلفية اتهامات بالتدخل في الشؤون الداخلية لتلك البلدان.