TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متحدث باسم الخارجية القطرية يقول: "لم نعترض مسار الطائرة الإماراتية"

متحدث باسم الخارجية القطرية يقول: "لم نعترض مسار الطائرة الإماراتية"
الخارجية القطرية تنفي تعرض طياراتها للطيران المدني الإماراتي

الدوحة - مباشر: نفى المتحدث الرسمي باسم الخارجية القطرية، تعرض دولة قطر لطائرة مدنية إماراتية خلال الرحلة المتوجهة للمنامة.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، صباح اليوم الاثنين، إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية متوجهة للمنامة أثناء تحليقها في المسارات المعتادة.

وقالت لولوة راشد الخاطر، المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر، إن ما صدر من أخبار متعلقة باعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية هو خبر عارٍ تماماً عن الصحة.

وتابعت الخاطر: "أنه سيصدر بيان مفصل لذلك".

وفي تغريدة منصلة نفى مدير مكتب اتصال الحكومة القطرية ما قالته هيئة لطيران المدني الإماراتية.

واضاف سيف بن أحمد آل ثاني ان الحكومة القطرية ستصدر بيانا مفصلا بهذا الشأن.


 

وتقدمت قطر برسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن قيام طائرة حربية مقاتلة إماراتية، يوم الجمعة الماضي، 12يناير باختراق المجال الجوي لدولتها، مع نفي مصادر إماراتية للاتهامات.

وأفادت وكالة أنباء قطر "قنا"، بأن قطر أكدت في الرسالتين أن طائرة حربية مقاتلة إماراتية اخترقت مجالها الجوي يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر الماضي في تمام الساعة العاشرة إلا الربع صباحاً.

في حين غرد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، مساء الجمعة 12 يناير، مؤكداً عدم صحة الاتهامات التي ذكرتها دولة قطر.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد اتخذت قراراً في يونيو الماضي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، على خلفية اتهامات بالتدخل في الشؤون الداخلية لتلك البلدان.