تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 ديسمبر..فتح باب اكتتاب المرحلة الثانية لزيادة رأسمال مصر للأسمنت

20 ديسمبر..فتح باب اكتتاب المرحلة الثانية لزيادة رأسمال مصر للأسمنت
قاعة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت مصر للأسمنت - قنا إنه سيتم فتح باب الاكتتاب للمرحلة الثانية لزيادة رأس المال اعتباراً من 20 ديسمبر، وحتى 24 ديسمبر 2017.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أنه في حالة عدم تغطية الاكتتاب في هذة المرحلة سيتم الاكتفاء بما تمت تغطيته من أسهم.

وأشارت الشركة إلى أنه يحق لقدامى المساهمين مشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول 7 نوفمبر الماضي المحتفظين بحق الاكتتاب ومشتري الحق خلال الفترة من 12 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2017 الاكتتاب في الأسهم التي لم يتم تغطيتها، وذلك دون التقيد بنسبة المساهمة في رأس المال.

وبحسب البيان، يتم سداد كامل قيمة الاكتتاب البالغة 10 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 25 قرشاً للسهم.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، بصفة مبدئية أمس، على قيام شركة مصر للأسمنت - قنا، بنشر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب فى الأسهم المتبقية من أسهم زيادة رأس المال.

جدير بالذكر أن مصر للأسمنت - قنا قررت في 14 ديسمبر الجاري، طرح الأسهم المتبقية من المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأس المال بالعدد المُشار إليه، مرة أخرى على قدامى المساهمين.

وفي أكتوبر الماضي، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية مبدئياً على قيام شركة مصر للأسمنت- قنا، بنشر الإفصاح المتضمن دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر. 

وتقدمت مصر للأسمنت في أكتوبرالماضي، رسمياً للهيئة العامة للرقابة المالية، بمستندات قيد زيادة رأس المال المصدر، وسددت الرسوم المستحقة لتلك الإجراءات. 

وقرر مجلس إدارة الشركة في سبتمبر الماضي، زيادة رأس المال المصدر بواقع 301.22 مليون جنيه، ليصبح 600 مليون جنيه بالقيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم الواحد. 

ويبلغ رأسمال مصر للأسمنت الحالي نحو 298.7 مليون جنيه، موزعاً على 29.8 مليون سهم.

تفضيلات الأخبار

أرباح مصر للأسمنت - قنا تتراجع 84% في 9 أشهر