TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر للأسمنت تتقدم بمستندات قيد زيادة رأس المال

مصر للأسمنت تتقدم بمستندات قيد زيادة رأس المال
عمال يقومون بشحن الأسمنت

القاهرة - مباشر: قالت مصر للأسمنت_قنا، إنها تقدمت رسمياً للهيئة العامة للرقابة المالية، أمس الثلاثاء، بمستندات قيد زيادة رأس المال المصدر، وسددت الرسوم المستحقة لتلك الإجراءات. 

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنها ستستأنف اجراءات الزيادة في رأس امال عقب صدور إقرار الهيئة بذلك الشأن، وعليه ستشير به في السجل التجاري. 

وقرر مجلس إدارة الشركة في منتصف سبتمبر الماضي، زيادة رأس المال المصدر بواقع 301.22 مليون جنيه، ليصبح 600 مليون جنيه بالقيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم الواحد. 

سبق ذلك، موافقة أولى من مجلس الإدارة على زيادة رأس المال المصدر بالقيمة المُشار إليها، إلا أن الهيئة العامة للاستثمار لم تُقر توثيق محضر المجلس السابق المتضمن قرار الزيادة، لعدم ورود موافقة مجلس الوزراء بشأن تعيين علاء الدين أحمد علي عضواً لمجلس الإدارة ممثلاً عن شركة الاستثمار الكويتية المصرية.

ويبلغ رأسمال مصر للأسمنت الحالي نحو 298.7 مليون جنيه، موزعاً على 29.8 مليون سهم.

وبالإشارة إلى الأرباح النصف سنوية لشركة مصر للأسمنت- قنا، فقد كشفت المؤشرات تحقيق أرباح بقيمة 50.6 مليون جنيه بنهاية يونيو 2017، مقابل أرباح بلغت 137.5 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام السابق.

وانخفض سهم الشركة في ختام تعاملاته اليوم بنسبة 0.99%، عند سعر 90 جنيه، بصفقات قيمتها 408.03 ألف جنيه، من خلال تداول 4.54 ألف سهم.