TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة تقر نشر إفصاح المرحلة الثانية لاكتتاب مصر للأسمنت

الرقابة تقر نشر إفصاح المرحلة الثانية لاكتتاب مصر للأسمنت
شاشة التداول بالبورصة

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، بصفة مبدئية، على قيام شركة مصر للأسمنت - قنا، بنشر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب فى الأسهم المتبقية من أسهم زيادة رأس المال.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن المتبقي من الأسهم المكتتب فيها يبلغ 1.38 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 جنيه للسهم.

ولفتىت الشركة في بيانها إلى أنه يضاف لذلك 25 قرشاً مصاريف إصدار، على أن يتم الاكتتاب بذات شروط الاعلان السابق.

جدير بالذكر أن مصر للأسمنت - قنا قررت في 14 ديسمبر الجاري، طرح الأسهم المتبقية من المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأس المال بالعدد المُشار إليه، مرة أخرى على قدامى المساهمين.

وفي أكتوبر الماضي، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية مبدئياً على قيام شركة مصر للأسمنت- قنا، بنشر الإفصاح المتضمن دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر. 

وتقدمت مصر للأسمنت في أكتوبرالماضي، رسمياً للهيئة العامة للرقابة المالية، بمستندات قيد زيادة رأس المال المصدر، وسددت الرسوم المستحقة لتلك الإجراءات. 

وقرر مجلس إدارة الشركة في سبتمبر الماضي، زيادة رأس المال المصدر بواقع 301.22 مليون جنيه، ليصبح 600 مليون جنيه بالقيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم الواحد. 

ويبلغ رأسمال مصر للأسمنت الحالي نحو 298.7 مليون جنيه، موزعاً على 29.8 مليون سهم.

وحققت الشركة أرباحاً مجمعة بلغت 38.6 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017، مقابل أرباح 234.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.88 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت ملياري جنيه بالفترة المقارنة من 2016.

وأنهى سهم الشركة تعاملاته اليوم منخفضاً 2.64% عند سعر 41.27 جنيه، بصفقات قيمتها 64.76 ألف جنيه، من خلال التعامل على 1.6 ألف سهم. 

تفضيلات الأخبار:

أرباح مصر للأسمنت - قنا تتراجع 84% في 9 أشهر