TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"برلماني" يطالب رئيس الوزراء العراقي بإعادة النظر بتسعيرة الكهرباء

"برلماني" يطالب رئيس الوزراء العراقي بإعادة النظر بتسعيرة الكهرباء
فالح الخزعلي- النائب البرلماني عن محافظة البصرة

مباشر: طالب نائب عن محافظة البصرة، رئيس الوزراء العراقي، بإعادة النظر في تسعيرة الكهرباء، قائلا إن المحافظة دفعت ملياري دولار من حصتها إلى وزارة الكهرباء العراقية، وفقا لـ(وكالة الأنباء العراقية).

وأشار فالح الخزعلي، اليوم السبت، إلى رفض قطاع واسع من أبناء الشعب العراقي لقرارات التسعيرة الكهربية الجديدة، ومشروع الخصخصة، لافتا إلى إرسال عدة ملاحظات إلى مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الكهرباء، إلا أنها لم يؤخذ بها.

وبيّن الخزعلي، الأثر البيئي لوجود 700 شعلة نفطية بالبصرة، من ارتفاع لدرجات الحرارة والرطوبة وبخاصة في فصل الصيف، وما يترتب عليه من استخدامات للطاقة الكهربائية.

وأضاف، "لسنا ضد الضرائب ومشاريع الاستثمار، ولكن يجب أن يؤخذ دخل المواطن والتسعيرة وارتفاع درجات الحرارة بعين الاعتبار".

وأعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم، رفضه فرض تسعيرة مرتفعة لأجور الكهرباء على المواطنين، بعد أن شهدت المحافظة تظاهرات واسعة رافضة للقرار الأخير.

جدير بالذكر، أن العراق وقّع، الشهر الماضي، المرحلة الأولى من قرض بقيمة 500 مليون يورو، مع بنك التنمية الألماني، لتجديد البنية التحتية العامة، خصص منها 130 مليون يورو للكهرباء.

وسعى العراق في سبيل عملية إعادة الإعمار واصلاح البنية التحتية المنهكة للبلاد، بتوقيع اتفاقيات قروض لإصلاح شبكات الكهرباء، مع شركات إنجليزية ويابانية، وسويدية.فضلا عن توقيع اتفاقيات قروض مع دول فرنسا، والتشيك، وقرض صندوق النقد الدولي في 2016.

للمزيد إقرأ: