TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكهرباء العراقية توقع اتفاقية بـ400 مليون دولار مع "جنرال إلكتريك"

الكهرباء العراقية توقع اتفاقية بـ400 مليون دولار مع "جنرال إلكتريك"
ما زال العراق يعاني من نقص في الكهرباء

مباشر: وقعت وزارة الكهرباء العراقية، اتفاقية بقيمة 400 مليون دولار مع شركة جنرال إلكتريك للطاقة، لإنشاء وتطوير 14 محطة ثانوية لتوليد الكهرباء بـ7 محافظات عراقية.

وأوضحت جنرال إلكتريك في بيان، تلقاه" مباشر"، اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية تنص على تزويد المحطات بالمحولات وغيرها من المعدات الخارجية اللازمة، وتوفير الكهرباء بمحافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار وكربلاء وبغداد والقادسية والبصرة.

وأضافت الشركة في البيان، أنها ستدعم الوزارة في تأمين التمويل اللازم للمشروع عبر عدد من المؤسسات المالية بما في ذلك وكالات الائتمان والبنوك التجارية.

يشار إلى مشاركة "جنرال إلكتريك" بتزويد عدد من منشآت التوليد بمعدات الطاقة، والتي سيتم ربطها بالمحطات الثانوية الجديدة لاحقا، ومن ضمنها "محطة بسماية" لإنتاج الطاقة بقدرة 3 جيجاوات.

وتعمل "جنرال إليكتريك" من خلال 3 مكاتب بمحافظات بغداد وأربيل والبصرة، على تزويد منشآت الكهرباء بالعراق، وتطوير البنى التحتية لقطاعات الطاقة والرعاية الصحية والنقل، مساهمة ً بتوليد 50% من إجمالي انتاجية الطاقة بالعراق.

ويعاني العراق منذ الغزو الأنجلو أمريكي عام 2003، نقصا شديدا في الإمدادات الكهربائية، سببه تدمير أغلب البنى التحتية للطاقة.

وأثرت العمليات الإرهابية التدميرية لعناصر داعش، على تدمير قطاع واسع من محطات انتاج الطاقة العراقية، فضلا عن عرقلة وصول الوقود اللازم للانتاج بتلك المحطات.

للمزيد إقرأ: