TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبنى إدارة "أجيليتي" يحصل على شهادة ليد المرموقة للمباني الخضراء

مبنى إدارة "أجيليتي" يحصل على شهادة ليد المرموقة للمباني الخضراء
أجيليتي
AGLTY
-1.29% 305.00 -4.00

الكويت - مباشر: حصلت شركة أجيليتي، الشركة الرائدة في مجال الخدمات اللوجيستية العالمية، على شهادة ليدLEED من الفئة الفضية عن مبناها الإداري الجديد الكائن في منطقة الصليبية بالكويت.

والجدير بالذكر أننظام تقييم تصميم المباني المراعية للبيئة وكفاءتها في مجال الطاقة (ليد) هو نظام وضعه المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء (USGBC)وهو أول برنامج للمباني والمنازل والمجتمعاتالتي يتم تصميمها وتشيدها وصيانتها وتشغيلها بهدف تحسين الأداء البيئي وصحة الإنسان.وقد تم بناء مبنى إدارة أجيليتي الذي وُضعت لمساته النهائية في يناير 2017 بمواصفات حديثة ومستدامة تزيد من استخدام الضوء الطبيعي مع تحسين كفاءة التبريد الكلية وترشيد استخدام الطاقة.

وقد تم تجهيز المبنى الذي تبلغ مساحته 834 متر مربع بالألواح الشمسية الحرارية، التي توفر الطاقة اللازمة لتشغيل وحدات تبريد الهواء. ويشمل المبنى أيضًا نوافذ ثلاثية مغطاة بطبقة من الكروم الكهربائي لضبط اللون تبعاً للظروف الخارجية مما يسمح للضوء بالمرور مع حجب الحرارة وزيادة كفاءة استخدام الطاقة.

وفي هذا الصدد علق طارق سلطان، الرئيس التنفيذي في أجيليتي: "المسؤولية هي شعور متأصل في جينات شركة "أجيليتي"ونحن نأخذ مسألة الحد من انبعاثات ثاني أكسيد باهتمام وجدية. مما لا شك أن خلق بيئة عمل أفضل لموظفينا هو عنصر هام ضمن مساعينا الشاملة نحو الاستدامة."

وأضاف سلطان: "يعتبر هذا الإنجاز ثمرة لسنوات من التعاون مع مصممينا ومهندسينا المعماريين المقاولين وأيضاً التشاور مع موظفينا ونأمل أن نكرر هذا النموذج في مشاريع البنية التحتية المستقبلية".

ومن جهته قال ماهيش رامانوجام الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء: "إن نظام "ليد" بمثابة أداة تحويلية تضمن تصميم مبنى وتشغيله على نحو يحقق الأداء العالي في المجالات الرئيسية للصحة البشرية والبيئية بينما نحسن من ثلاثة عوامل هي الأفراد والكوكب والربحية. ومع وضع الاستدامة في الأولية، يمهد مشروع أجيليتي الطريق - في مجال صناعتها-  ويساعد المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء على المضي قدماً نحو تحقيق رؤيتنا في توفير بيئة معمارية مستدامة خلال هذا جيل".

تعد "أجيليتي" شركة من أربع شركات معتمدة وواحدة من أصل 38 مشروع من مشاريع (ليد) المسجلة في الكويت. ويعتبردمج ممارسات الأبنية الخضراء في صناعة البناء أمر هام يمكن الشركات الكويتيةمن المساعدة في تحقيق أهدافالاستدامةالذي تريد الدولة تحقيقها.

وقد اعتمدت (ليد) أكثر من 38,600 مشروع تجاري على مستوى 167 دولة. ويعد نظام (ليد) أكثر نظام خارجي مستخدم للتحقق من الأبنية الخضراء بحوالي 2.2 مليون قدم مربع يتم اعتمادها يوميًا. وتعتبر المباني المعتمدة من (ليد) ذات كفاءة في استخدام الموارد وتستخدم كميات مياه وطاقة أقل وتحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

والجدير بالذكر أن شهادة (ليد) من الفئة الفضية واحدة من عدد من المشاريع والإنجازات البيئية للشركة. يعرض تقرير أجيليتي للمسؤولية الاجتماعية لعام 2016 التزام الشركةببناء سلسلة إمدادات خضراء  بما فيهابناء مستودعات ومرافق لوجيستية مستدامة والحصول على شهادة الأيزو 14001 في 19 دولة، فضلا عن ذلك، يعمل 48% من موظفي "أجيليتي" في مواقع معتمدة من الأيزو 14001.