TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المزايا الرئيسية لتداول المشتقات والخيارات على منصة FTX

المزايا الرئيسية لتداول المشتقات والخيارات على منصة FTX

تعتبر FTX واحدة من أفضل بورصات المشتقات المشفرة في العالم، فهي تتيح للمستخدمين تداول العقود على أصول التشفير أو شراء الرموز المميزة التي تمثل أصولًا أو أموالًا أخرى.

على الرغم من أن FTX عبارة عن منصة جيدة التصميم، إلا إنها تستهدف المتداولين ذوي الخبرة، إذا كنت قد دخلت في مجال العملات المشفرة كمتداول لفترة من الوقت الآن، فمن المحتمل أنك جربت عددًا لا بأس به من بورصات تداول العملات الرقمية في حين أن هناك العديد من الخيارات المختلفة من البورصات المركزية إلى البورصات اللامركزية إلا أنFTXتقدم شيئًا مختلفًا إلى حد ما.

ما هي FTX؟

تم تأسيس بورصةFTX  في مايو 2019، وهي عبارة عن بورصة لتداول مشتقات للعملات المشفرة والتي تقدم لمستخدميها مجموعة متنوعة من خيارات التداول المبتكرة والفريدة من نوعها، والتي لا يمكن العثور على بعضها في مكان آخر، مع مخاطر ومكافآت أعلى لمطابقتها، وفي ديسمبر 2019 تلقت اشادة استثمارية كبيرة من عملاق الصرافة بينانس.

باعتبارها واحدة من أفضل بورصات المشتقات المشفرة في العالم، تقدم FTXمجموعة واسعة من الخيارات لمستخدميها، لذلكدعنا نوضح ذلك بالتفصيل:

ما هي مشتقات العملات الرقمية ؟

باختصار، المشتقات هي أصول مالية تستمد قيمتها من المنتجات الأساسية، ومعFTXفالعملات المشفرة هي المنتجات الأساسية.

تتيح بورصة المشتقاتFTX للمستخدمين تداول العقود على هذه الأصول بدلاً من الأصول نفسها أو شراء الرموز المميزة التي تمثل أصولًا أو أموالاً أخرى، يتوفر عدد قليل من خيارات التداول بعضها عقود آجلة.، ويعتبر هذا استثمار يوفر للمستخدمين التزامًا بشراء أو بيع الأصول في تاريخ مستقبلي متفق عليه.

في عالم التشفير، غالبًا ما تُستخدم العقود الآجلة لتداول الأصول برافعة مالية، مما يؤدي إلى اقتراض رأس المال لزيادة حجم مركزك، يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة الأرباح المحتملة ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى خسائر كبيرة أيضًا.

تتيح FTX للمستخدمين استخدام رافعة مالية تصل إلى 101 مرة على معظم العقود المستقبلية، بالإضافة إلى العقود الآجلة تقدم البورصة أيضًا الكثير من ميزات التداول الأخرى بما في ذلك الخيارات ومنتجات التقلب والرموز ذات الرافعة المالية، بالإضافة إلى عقود MOVE الفريدة وهي عقود آجلة  تنتهي بالمبلغ الذي تحركه سعر البيتكوين بدلاً من السعر نفسه.

بشكل أساسي، هناك الكثير من خيارات التداول المتاحة، ولكل منها الفروق الدقيقة والتفاصيل الخاصة بها التي يجب أخذها في الاعتبار، لذلك نوصي بإجراء البحث الخاص بك والغوص في قسم الدليل الشامل لـ FTX.

ما هي خيارات FTX؟

الخيارات هي منتج مشتق آخر متاح على FTX، تشبه هذه العقود الآجلة ولكنها لا تتطلب من المالك شراء الأصل الأساسي بالفعل عند انتهاء صلاحية الخيار، تمنحك الخيارات بدلاً من ذلك الحق في شراء أو بيع أصل بسعر محدد، ومع ذلك، فأنت غير ملزم بموعد للانتهاء ويمكنك السماح بخيار انتهاء الصلاحية بحرية دون ممارسته.

لا تقدم FTX حاليًا سوى خيار البيتكوين، من الممكن أيضًا تصميم عقد الخيارات الخاص بك ثم طلب عرض أسعار في البورصة، إذا قمت بذلك، تقول FTX إنها ستمنحك العرض الأول في مدة لا تزيد عن 10 ثوانٍ، بمجرد استلامك للعرض يمكنك اختيار قبوله أو عدم تداوله، أنت حر أيضًا في انتظار وصول عروض إضافية، يستمر طلب عرض الأسعار لمدة خمس دقائق وإذا لم تكن قد قبلت عرضًا بحلول ذلك الوقتفسيختفي.