بنك بحريني يرتب تمويلاً بين شركتين سعودية وإماراتية

بنك بحريني يرتب تمويلاً بين شركتين سعودية وإماراتية
مقر بنك ABC الرئيسي في البحرين ​
بنك أيه بي سي
ABC
0.00% 0.40 0.00

مباشر: كشف بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC، المدرج في بوصة البحرين، نجاح عملية تمويل طائرة إيرباص 200 - A320 لحساب شركة "دبي لصناعات الطيران كابيتال" المتخصصة بتأجير الطائرات، وفقاً لبيانٍ صحفي.

وأوضح البنك في بيان له على موقع السوق، اليوم الأحد، أنه قام بدور المرتب الرئيسي الحصري لهذا التمويل.

وبحسب البيان، سيتم تأجير الطائرة لشركة "طيران أديل"، وهي خطوط طيران اقتصادية تم تأسيسها مؤخراً من قبل شركة الخطوط الجوية السعودية.

وأشار البيان، إلى أن تلك الطائرة هي إحدى 8 طائرات سيتم تأجيرها "لطيران أديل" ويقوم بنك المؤسسة العربية بتمويل طائرتين منها.

وقال فروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران كابيتال، إنهم يستمرون في تنفيذ استراتيجية تنويع مصادر التمويل، لافتاً إلى تمويل مصرف المؤسسة العربية.

وشركة دبي لصناعات الطيران كابيتال هي شركة متخصصة في تأجير الطائرات، وتمتلك الشركة وتدير أسطولاً مكوناً من حوالي 400 طائرة مكونه من طائرات إيرباص وATR وبوينج تبلغ قيمتها 14 مليار دولار.

وعن بنك ABC، فهو من البنوك الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال تقديم مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية، وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، وترتيب القروض المجمعة ومنتجات الخزانة، والمنتجات المصرفية الإسلامية، من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن، ومصر، وتونس، والجزائر.

ونجح المصرف، في وقت سابق، في إبرام تمويل مرابحة مشترك مع بنك البحرين الإسلامي بقيمة 101 مليون دولار.

ومؤخراً منح البحرين الإسلامي قروضاً قصيرة ومتوسطة الأجل تصل قيمتها إلى 352 مليون دينار، لتمويل مختلف القطاعات الاقتصادية في مملكة البحرين خلال الفترة الأخيرة.

يُشار إلى أن بنك المؤسسة العربية المصرفيةABC، الذي يتخذ من البحرين مركزاً رئيسياً لأعماله، افتتح فرعه الجديد بأول شهر سبتمبر الماضي في مركز دبي المالي العالمي؛ بهدف التوسع في دولة الإمارات.

`