البحرين الإسلامي يمنح تمويلات بقيمة 352 مليون دينار

البحرين الإسلامي يمنح تمويلات بقيمة 352 مليون دينار
التمويلات ضمن خطة الهيكلة للتركيز على الأعمال التجارية
البحرين الإسلامي BISB 4.44% 0.14 0.01

مباشر: منح مصرف البحرين الإسلامي BISB، المدرج ببورصة البحرين، قروضاً قصيرة ومتوسطة الأجل تصل قيمتها إلى 352 مليون دينار، لتمويل مختلف القطاعات الاقتصادية في مملكة البحرين خلال الفترة الأخيرة.

وبحسب بيان البنك على موقع البورصة، اليوم الاثنين، فإن تلك التمويلات جاءت بعد طرح البنك لهيكلة استراتيجية للتركيز على التمويلات التجارية في نهاية العام 2015.

وأوضح وسام عبد العزيز باقر، مدير عام الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات بالبنك، أن المصرف أعاد النظر في سياسته الجديدة لعمليات البنك الرئيسية عبر التخلص من كل الأصول غير المجدية للبنك عن طريق بيعها والتخارج منها، مشيراً في ذات الصدد إلى أن البنك أعاد هيكلة إدارته التنفيذية من خلال استقطابه لكفاءات مصرفية من بنوك عالمية.

وأكد أن التمويلات كانت لأبرز التمويلات الكبيرة التي قدمها البنك للمشاريع الحكومية والقطاع الخاص في البحرين، هي مشروع خط الصهر السادس لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وتمويل توسعة شركة (بناغاز) الذي ساهم به البنك ضمن عملية تمويل مشتركة بين عدة بنوك.

وأشار باقر إلى أن دائرة الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات ببنك البحرين الإسلامي تعتبر الدائرة الوحيدة في هذا القطاع بين البنوك البحرينية التي تمتلك بحرنة بنسبة 100%، كما أن العنصر النسائي بالدائرة يمثل نسبة 50%.

وفى وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي للمصرف إن البنك تخارج من أصول قيمتها 29 مليون دينار خلال الـ 12 شهراً الماضية.

وأكد حسان الجرار أن البنك مستمر في التخارجات من الاستثمارات التي ليست لها علاقة بالقطاع والعمل المصرفي، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تخارجات أيضاً، ولكن بصورة مدروسة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات