أبرز 10 أحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

أبرز 10 أحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي
المستثمرون اهتموا بقرارات البنوك المركزية وفضلوا حيازة الأصول الآمنة

مباشر: سيطرت المخاوف الجيوسياسية وقرارات البنوك المركزية على أبرز أحداث الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي، وسط نشاط ملحوظ للأصول الآمنة.

واهتم المستثمرون بقرار السياسة النقدية في منطقة اليورو، وتصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بشأن النمو الاقتصادي والتضخم وقوة العملة الموحدة.

كما شهد الأسبوع الماضي تصاعداً للتوترات بين كوريا الشمالية والمجتمع الدولي، بعد تجربة نووية جديدة كانت الأقوى في سلسلة تجارب الدولة المنعزلة، بالإضافة إلى ترقب إعصار "إيرما" الذي يضرب سواحل "فلوريدا" وجزر الكاريبي.

كوريا الشمالية تجري أقوى تجربة نووية في تاريخها

أجرت كوريا الشمالية أقوى تجربة نووية على الإطلاق، مدعية أنها طورت قنبلة هيدروجينية متقدمة بإمكانها الانطلاق عبر صواريخ بالسيتية عابرة للقارات.

الصين تؤكد "عدم قانونية" الطروحات العامة للعملة

اعتبر البنك المركزي الصيني أن الطروحات الأولية للعملات "عملية غير قانونية"، مطالباً بوقف أي أنشطة من هذا النوع على الفور.

روسيا والسعودية تناقشان خيار تمديد خفض إنتاج النفط

صرح وزير الطاقة الروسي بأن بلاده ناقشت مع السعودية إمكانية تمديد خفض إنتاج النفط لما بعد مارس 2018، "إذا ظهرت الحاجة للاستعانة بهذا الخيار".

إعصار "إيرما" يتحول للفئة الخامسة مهدداً جزر الكاريبي وفلوريدا

قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إنه رفع تصنيف إعصار "إيرما" إلى الفئة الخامسة، ليهدد جزر الكاريبي وولاية فلوريدا الأمريكية.

إدارة ترامب تلغي برنامجاً لحماية المهاجرين الأطفال من الترحيل

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلغاء برنامج "داكا" الخاص بهجرة الأطفال؛ مما قد يؤدي إلى ترحيل جماعي لما يقرب من 800 ألف مهاجر.

البنك المركزي الكندي يرفع الفائدة إلى 1%

رفع البنك المركزي الكندي معدل الفائدة الأساسية للمرة الثانية في 3 أشهر، مع النمو القوي للاقتصاد.

الفيدرالي: الاقتصاد الأمريكي يسجل نمواً متواضعاً في يوليو وأغسطس

أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن الاقتصاد شهد نمواً متواضعاً إلى معتدل في يوليو وحتى منتصف أغسطس الماضيين، وسط مخاوف بشأن تباطؤ صناعة السيارات.

المركزي الأوروبي يراقب ارتفاع قيمة اليورو

قال "اريو دراجي إن البنك المركزي الأوروبي يراقب عن كثب مكاسب العملة الموحدة لمنطقة اليورو، وسط تحرك صناع السياسات النقدية إلى حسم مستقبل برنامج التيسير الكمي في أكتوب المقبل.

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تمديد سقف الديون حتى 8ديسمبر

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على حزمة تشمل تمديد سقف ديون الولايات المتحدة، وتمويل الحكومة بشكل مؤقت، فضلاً عن مساعدات خاصة بالأعاصير التي تتعرض لها البلاد، مع إحالة المشروع لمجلس النواب.

المدعي العام يفتح تحقيقاً في اختراق بيانات ائتمانية لملايين الأمريكيين

قرر المدعي العام في ولاية "نيويورك" فتح تحقيق رسمي في أزمة اختراق بيانات ائتمانية ملايين العملاء في الولايات المتحدة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات