TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الأوروبي يراقب ارتفاع قيمة اليورو

المركزي الأوروبي يراقب ارتفاع قيمة اليورو
ارتفع اليورو بشكل ملحوظ خلال تداولات اليوم أمام الدولار ليسجل مستوى أعلى 1.20 دولار

مباشر: قال "ماريو دراجي" أن البنك المركزي الأوروبي يراقب عن كثب مكاسب العملة الموحدة لمنطقة اليورو، وسط تحرك صناع السياسات النقدية إلى حسم مستقبل برنامج التيسير الكمي في أكتوب المقبل.

وصرح رئيس البنك المركزي الأوروبي "ماريو دراجي" في مؤتمر، اليوم الخميس، أن التقلبات الأخيرة في سعر الصرف تمثل مصدراً لـ"عدم اليقين الذي يتطلب رصد" تأثيره على استقرار الأسعار.

وارتفع اليورو بشكل ملحوظ خلال تداولات اليوم أمام الدولار ليسجل مستوى أعلى 1.20 دولار، عقب تصريحات "ماريو دراجي" حول توقعات بتعافي معدلات التضخم.

وأضاف "ماريو دراجي" أن القرارات المتعلقة ببرنامج التيسير الكمي بمنطقة اليورو "كثيرة ومعقدة، وبطبيعة الحال، يجب التفكير في المخاطر التي من الممكن أن تحدث خلال الأسابيع أو الأشهر القادمة.

وأكمل رئيس البنك المركزي الأوروبي: “هذا ما يمثل الحذر وراء عدم تحديد موعد لاتخاذ الإجراءات، وربما يتم اتخاذ الجزء الأكبر من هذه القرارات في أكتوبر القادم".

وكان البنك المركزي الأوروبي قد أعلن اليوم قرار السياسة النقدية لمنطقة اليورو بتثبيت معدل الفائدة دون تغيير، في قرار وافق التوقعات، مع إشارات لاستمرار نفس المستوى لفترة ممتدة.