TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تمديد سقف الديون حتى 8ديسمبر

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تمديد سقف الديون حتى 8ديسمبر
جاء التصويت على المقترح بنسبة 80 عضواً موافقاًعلى تمديد سقف الديون بالولايات المتحدة

مباشر: وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على حزمة تشمل تمديد سقف ديون الولايات المتحدة، وتمويل الحكومة بشكل مؤقت، فضلاً عن مساعدات خاصة بالأعاصير التي تتعرض لها البلاد، مع إحالة المشروع لمجلس النواب.

وصوت مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة، اليوم الخميس، على تمديد سقف الديون الأمريكية وتمويل الحكومة حتى 8 ديسمبر القادم، فضلاً عن تقديم إغاثة بقيمة 15.2 مليار دولار كمساعدات للمناطق التي تعرضت لإعصاري "هارفي" و "إيرما".

وجاء التصويت على المقترح بنسبة 80 عضواً موافقاً على تمديد سقف الديون بالولايات المتحدة، في حين رفض 17 عضواً من الحزب الجمهوري المشروع.

واتفق اليوم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مع زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ "تشاك شومر" على البحث عن طريقة لإلغاء سقف الديون الفيدرالية بشكل دائم.

وكان زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ "تشاك شومر" وزعيمة البيت الديمقراطي "ناسي بيلوسي" قد تقدموا باقتراح لتمديد سقف الديون الأمريكية على مدى قصير الآجل نظراً للصعوبات التي تواجه الحزب الجمهوري في الحصول على الأصوات لمشروعهم.

ووافق "دونالد ترامب" وقادة الكونجرس على تمديد سقف الديون الأمريكية لمدة 3 أشهر، كجزء من حزمة الاتفاق على تمويل إغاثة المناطق التي تعرض لها إعصاري "هارفي"، و"إيرما".