TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس الأمريكي وقادة الكونجرس يوافقون على تمديد سقف الديون

الرئيس الأمريكي وقادة الكونجرس يوافقون على تمديد سقف الديون
ترامب وقيادات الكونجرس يتوصلون لاتفاق بتمديد سقف الديون حتى 15 ديسمبر

مباشر: وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تمديد قصير الأجل لسقف الديون الأمريكية لمدة 3 أشهر، كجزء من حزمة الاتفاق على تمويل إغاثة المناطق التي تعرض لها إعصار "هارفي".

وقال دونالد ترامب، بحسب بيان للبيت الأبيض صادر اليوم الأربعاء: "لقد عقدنا اجتماعاً جيداً جداً مع "نانس بيلوسي وتشاك شومر"، واتفقنا على تمديد سقف الديون الأمريكية حتى 15 ديسمبر القادم، وهذا مهم، ودائماً سنعمل على الوصول للاتفاق بشأن سقف الديون تلقائياً".

وكان زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ "تشاك شومر"، وزعيمة البيت الديمقراطي "ناسي بيلوسي" قد تقدما باقتراح لتمديد رفع سقف الديون لمدة 3 أشهر مع تقديم المساعدات إغاثة للمناطق المتضررة من إعصار "هارفي"، والذي وصفه رئيس مجلس النواب بـ"السخيف وغير قابل للتطبيق".

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن الاتفاق يتضمن تمويل الإغاثة الخاص بآثار إعصار "هارفي"، فضلاً عن إمكانية التصرف حيال إعصار "إيرما"، مؤكداً أن الصفقة "ستكون جيدة جداً".

وذكر بيان مشترك لـ"تشاك شومر"، و"ناسي بيلوسي" أن الرئيس الأمريكي وقيادات الكونجرس قد وافقوا على تمرير المساعدات الخاصة بإعصار "هارفي"، وتمديد سقف الديون حتى 15 ديسمبر.

وأضاف البيان: أنه يجب الوقوف جنباً إلى جنب لتجنب التخلف عن السداد في ديسمبر القادم، مع التطلع إلى العمل على العديد من القضايا الهامة المعروضة علينا.