دانة توافق على شرط المحكمة الإنجليزية

دانة توافق على شرط المحكمة الإنجليزية
أحد مشروعات "دانة غاز" بدولة العراق
دانة غاز DANA -1.27% 0.78 -0.01

أبوظبي – مباشر: وافق أعضاء مجلس الإدارة لشركة دانة غاز(DANA، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، على تقديم طلب لمحكمة الشارقة الاتحادية لإلغاء أمر المنع الصادر عنها، وفقاً لبيانٍ صحفي.

وأوضحت الشركة في بيانها على موقع السوق، اليوم الأربعاء، أن المحكمة الإنجليزية تشترط هذا الطلب لتطبيق حكمها باستمرار سريان امر المنع في مواجهة ممثلي حملة الصكوك.

وأكد أعضاء المجلس، على استمرار الشركة في إجراءات التقاضي لحسم النزاع أمام المحاكم، متوقعين بحسم النتيجة بعدم قانونية صكوك المضاربة الحالية.

يُذكر أن المحكمة الإنجليزية العليا قررت استمرار أمر المنع الوقتي كما هو عليه دون تغيير في القضايا المتعلقة بحملة الصكوك.

وصرح مصدر مطلع من شركة دانة غاز أن إجراءات التقاضي الجارية في الإمارات وفي المملكة المتحدة قد تطول حتى 10 سنوات، لافتاً أنه في حال الحكم لصالح دانة، فإن حملة الصكوك قد يواجهون خسارة كامل مبلغ الصكوك، بجانب دفع 100 مليون دولار إضافية، هي قيمة مدفوعات الأرباح التي سددتها دانة غاز سابقاً.

وكانت شركة "دانة غاز" قد أعلنت، إلغاء عرض التسوية مع حملة الصكوك وترك الحكم للقضاء.

وكانت الشركة قد أعلنت في يونيو الماضي، أن صكوكها بقيمة 700 مليون دولار لم تعد متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وأنها أصبحت غير قانونية في الإمارات، وأنها ستعمل على استبدال أدوات إسلامية جديدة بالصكوك.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات