TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دانة غاز: إيقاف دعوى صكوك أمام محكمة الشارقة يحتاج شهورًا

دانة غاز: إيقاف دعوى صكوك أمام محكمة الشارقة يحتاج شهورًا
أحد مشروعات دانة غاز - الصورة من موقع الشركة
دانة غاز
DANA
0.29% 0.69 0.00

أبوظبي- مباشر: قالت شركة  دانة غاز DANA، المدرجة بسوق أبوظبي المالي اليوم الاثنين إنها قد تحتاج شهورا لوقف إجراءات قضائية أمام إحدى محاكم البلاد تهدف إلى إعلان عدم قانونية صكوك قائمة بقيمة 700 مليون دولار أصدرتها الشركة.

وأوضحت الشركة عبر افصاح لسوق أبوظبي انها تقدمت بطلب لمحكمة الشارقة الابتدائية للحصول على توجيهات للإمتثال للأمر الصادر عن المحكمة الانجليزية العليا والقاضي برفع أمر المنع الوقتي الصادر من محكمة الشارقة وإيقاف الإجراءات القانونية في الإمارات مؤقتًا.

ونصح مستشارو الشركة بناءً على قانون الإجراءات المدنية في الإمارات والتعليمات التي حصلت عليها الشركة من محكمة الشارقة، بأنه يجب أن تتخذ الخطوات المطلوبة بشكل مشترك من قبل الشركة وجميع المدعى عليهم أمام دائرة القضاء المعينة من قبل محكمة الشارقة للنظر والفصل في القضية الرئيسية.

وأضافت: "أفادت محكمة الشارقة بأنه لن يتسنى اتخاذ هذه الخطوات إلا بعد نهاية العطلة القضائية في يوليو وأغسطس وبعد اكتمال إخطار المدعى عليهم المقيمين خارج الدولة بالطرق الدبلوماسية الرسمية والتي تستغرق من 3 إلى 6 أشهر".

وكانت دانة غاز بدأت الإجراءات في محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية الشهر الماضي.

 وقالت الشركة إن صكوكها التي ستستحق في أكتوبر  صارت غير متوافقة مع الشريعة بسبب تغييرات طرأت على أدوات التمويل الإسلامي في السنوات الأخيرة ومن ثم يجب استبدال تلك الصكوك لتحل محلها أدوات مالية جديدة.