TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محكمة بريطانية تؤيد منع التصرف بأصول دانة في جزر العذراء

محكمة بريطانية تؤيد منع التصرف بأصول دانة في جزر العذراء
أحد مشروعات دانة غاز - الصورة من موقع الشركة
دانة غاز
DANA
3.72% 0.67 0.02

أبوظبي - مباشر: قالت شركة دانة غاز DANA، المدرجة بسوق أبوظبي، إنها حصلت على تأييد المحكمة العليا في المملكة المتحدة في الأمر القضائي الوقتي الذي حصلت عليه الشركة بتاريخ 16 يونيو 2017 في شأن صكوك المضاربة.

وأشارت الشركة، وفقاً للبيان، أن القاضي الإنجليزي انتهى إلى أن الشركة تمتلك دعوى جديرة بالنظر، وأن ميزان العدالة يميل لصالحها، وحكم بمنع التصرف بأصول الشركة.

وأوضحت دانة غاز أن القاضي قد أمرها بأن تقدم بعض التعهدات الإضافية المحددة، وأن تسعى إلى إلغاء أمر المنع الصادر عن المحكمة في دولة الإمارات في مواجهة الوصي والوكيل المفوض، ووقف الدعوى المقامة في محكمة الشارقة الاتحادية لحين الفصل في الدعوى المقامة بالمملكة المتحدة.

وكانت محكمة العدالة العليا في جزر العذراء البريطانية "بريتش فيرجن آيلندز" أصدرت أمراً وقتياً بمنع اتخاذ أي إجراءات للتنفيذ على أصول الشركة الكائنة في جزر العذراء البريطانية، لحين البت في الدعوى المرفوعة أمام محاكم الإمارات العربية المتحدة، والتي طلبت فيها الشركة إعلان صكوك المضاربة الصادرة في 8 مايو 2013 مخالفة للقانون وغير قابلة للتنفيذ.

وكانت محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية قد أصدرت أمراً وقتياً يمنع اتخاذ أي إجراءات ضد شركة دانة غاز لحين الفصل في طلب الشركة بإعلان الصكوك التي تم إصدارها في 8 مايو 2013، وذلك بناء على طلبها.